الإمارات تواصل جهودها للتحول إلى مركز عالمي للعملات الرقمية

بن زو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بايبيت ووزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي والوزير المسؤول عن جذب المواهب والاحتفاظ بها في القمة العالمية للحكومات 2022 في دبي

بن زو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بايبيت و د.ثاني الزويدي وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي والوزير المسؤول عن جذب المواهب والاحتفاظ بها في القمة العالمية للحكومات 2022 في دبي

بعد إصدار تشريعات للعملات المشفرة وإنشاء هيئة تنظيمية لسوق تلك العملات في وقت سابق من هذا الشهر، أعلن لاعبان آخران في مجال تداول العملات الرقمية عن توسعات كبيرة في دبي يوم الأثنين 28 مارس.

وقالت منصة بايبيت لتداول العملات المشفرة أنها ستنقل مقرها العالمي إلى دبي، أضافت “دبي لها سمعة تسبق نفسها. في غضون بضعة عقود، حول ميناء الخليج القديم نفسه إلى مركز مالي رائد، وتصدر المخططات كواحدة من أغنى المدن في العالم. من خلال وضع نفسها كمركز رقمي عالمي، تبذل السلطات جهودًا لتحويل اقتصادها، مع تبني أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية مع إنشاء الأطر التنظيمية اللازمة”.

اعتبارًا من أبريل 2022 فصاعدًا، سنبدأ في تقديم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات في دولة الإمارات العربية المتحدة. لا نتطلع فقط إلى مشاركة معرفتنا الصناعية مع المستثمرين والجمهور الأوسع، بل نبقى ملتزمين في مساعينا لدعم الجهود التنظيمية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق النمو المنضبط.

فيما قال موقع كريبتو دوت كوم يوم الأثنين 28 مارس إنه سينشئ “قاعدة إقليمية” له في الإمارة، مما سيوفر مزيدا من الزخم لطموحات صانعي السياسة لتحويل دبي إلى مركز عالمي لتداول العملات المشفرة.

مبنى البوابة الأيقوني في مركز دبي المالي العالمي (DIFC)

مبنى البوابة الأيقوني في مركز دبي المالي العالمي (DIFC)

وقال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية د.ثاني الزويدي: “إن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بالدفاع عن صناعات المستقبل وتطوير نظام بيئي يجذب الرواد والمبتكرين والمستثمرين ليؤتي ثماره”.

العملات المشفرة والأصول الافتراضية و “بلوك تشين blockchain” هي قطاعات جديدة ومثيرة أحدثت بالفعل ثورة في كيفية تخزين الأموال والمعلومات والقيمة ونقلها.

تعمل الإمارات العربية المتحدة الآن على تطوير إطار حوكمة وإطار تنظيمي قوي لضمان أننا نقدم أفضل بيئة في فئتها للشركات في هذا المجال لتزدهر – ولجعل دولة الإمارات العربية المتحدة منصة مثالية للأفكار الميتكرة ذات التأثير العالمي “.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، منحت دبي ترخيصا لـ “بينانس”، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، وFTX Europe، وهي الذراع التابعة لـ FTX، ثالث أكبر بورصة للعملات الرقمية.


المصدر: إنتربرايز – وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.