إيلون ماسك غاضب من تويتر ويفكر في تدشين منصة جديدة

إيلون ماسك ، مالك شركة SpaceX والرئيس التنفيذي لشركة Tesla

إيلون ماسك ، مالك شركة “سبيس إكس” والرئيس التنفيذي لشركة تسلا

أثار إيلون ماسك، الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الجدل والتساؤلات بعد تغريدة، قال فيها إنه إنه “يفكر بجدية” في إنشاء منصة جديدة للتواصل الاجتماعي.

جواب ماسك كان ردا على سؤال أحد مستخدمي تويتر حول ما إذا كان يفكر في إنشاء منصة تواصل اجتماعي تتكون من خوارزمية مفتوحة المصدر وتعطي الأولوية لحرية التعبير وتقدم الحد الأدنى من الدعاية.

ويبدي الملياردير الأمريكي في الآونة الأخيرة امتعاضا من سياسة منصة تويتر التي يستخدمها بكثرة، وقال إن الشركة “تقوّض الديمقراطية بعدم التزامها بمبادئ حرية التعبير”.

وكان ماسك قد نشر استطلاعاً على حسابه على تويتر سأل فيه المستخدمين عما إذا كانوا يعتقدون أن تويتر يلتزم بمبدأ حرية التعبير، وطلب من متابعيه التصويت بعناية “لأن نتائج هذا الاستطلاع ستكون مهمة”، وكانت إجابة أكثر من 70% من المشاركين بـ “لا”.

#إيلون_ماسك

التفاعل مع تغريدات ماسك كان كبيرا فقد شارك بالاستطلاع أكثر من مليوني شخص.

واعتبر قسم كبير من الآراء أن ما يطرحه ماسك حول حرية التعبير على تويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي هو سؤال في محله ويعكس قلقا واسعا ينتاب الكثير من مستخدمي تلك المنصات.

ورأى آخرون أن “ازدواجية المعايير التي تتبعها مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت مكشوفة”

وسخر آخر من كثرة الكلام عن منصات جديدة قائلا: “حتى انا كذلك أفكر في إنشاء منصة جديدة”.

ولا يعد تفكير الملياردير الأمريكي في إنشاء منصة اجتماعية جديدة الأول من نوعه، فالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قرر بعد منعه من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة أن ينشأ شبكة اجتماعية جديدة تحت اسم “تروث سوشيال” (Truth Social) والتي من المفترض أن تطلق بشكل كامل خلال الأشهر القادمة.


المصدر: بي بي سي

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.