ميتا تبحث عن مصادر دخل جديدة من خلال عملة إفتراضية

 تم التخلي عن خطة مارك زوكربيرج للعملة المشفرة "ليبرا" و التي سميت لاحقًا "ديم" في أوائل عام 2022

تم التخلي عن خطة مارك زوكربيرج للعملة المشفرة “ليبرا” و التي سميت لاحقًا “ديم” في أوائل عام 2022

تبحث ميتا، الشركة المالكة لفيسبوك، عن مصادر دخل بديلة لجذب المستخدمين والاحتفاظ بهم، وسط تخبط نشاط الإعلانات بين المنافسة واللوائح التنظيمية الجديدة.

تدرس ميتا فايننشال تكنولوجيز، الذراع المالية للشركة إطلاق عدد من المنتجات المالية الجديدة من بينها Zuck Bucks، وهي عملة افتراضية تستخدم داخل الميتافيرس، حسبما نقلت فايننشال تايمز عن مصادر مطلعة.

بالإضافة إلى ذلك ، تستكشف Meta “الرموز الاجتماعية social tokens” أو “الرموز المميزة للسمعة reputation tokens”، والتي “يمكن إصدارها كمكافآت لمساهمات ذات مغزى في مجموعات فيسبوك وإنستاجرام، على سبيل المثال، إلى جانب إنشاء عملات خاصة لصانعي المحتوى. كما يبدو أن الشركة تبحث في الخدمات المالية التقليدية مثل قروض الأعمال الصغيرة.

قد يحاول الرئيس التنفيذي لميتا مارك زوكربرج تجربة حلول مالية أكثر تقليدية للمرة الأولى مثل تقديم قروض منخفضة الفائدة للشركات الصغيرة على منصته.

معظم هذه الجهود ما تزال في المراحل الأولى للمناقشات وقد لا تدخل حيز التنفيذ بالضرورة، بحسب المصادر.

من غير المحتمل أن تكون العملة الإفتراصية Zuck Bucks ، التي سميت على ما يبدو على اسم مؤسس شركة “ميتا” ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، عملة مشفرة.

وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز: “بدلاً من ذلك، تميل “ميتا” نحو تقديم الرموز المميزة داخل التطبيق والتي يمكن أن تتحكم فيها الشركة مركزيًا، على غرار تلك المستخدمة في تطبيقات الألعاب مثل عملة Robux في اللعبة الشهيرة Roblox”.

قامت شركة Roblox ببناء شركة ضخمة لبيع Robux، ويمكن أن تحاول Meta محاكاة بعض هذا النجاح على منصاتها الخاصة.

وقالت المتحدثة باسم “ميتا” لورين ديكسون في بيان: “ليس لدينا معلومات لمشاركتها اليوم”. “نحن ننظر باستمرار في ابتكارات المنتجات الجديدة للأفراد والشركات والمبدعين. كشركة، نحن نركز على البناء من أجل “ميتافيرس” وهذا يشمل ما قد تبدو عليه المدفوعات والخدمات المالية “.


المصدر: ذا فيرج

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.