خطوة عملاقة لأمازون في مشروع “الإنترنت من الفضاء”

مشروع كايبر من شركة أمازون لتقديم خدمة الإنترنت الفضائي للمناطق المحرومة من الإنترنت في أي مكان في العالم

مشروع كايبر من شركة أمازون لتقديم خدمة الإنترنت الفضائي للمناطق المحرومة من الإنترنت في أي مكان في العالم

أعلنت شركة كويبر سيستمز التابعة لأمازون، وهي مبادرة لتقديم خدمات الإنترنت من الفضاء، يوم 5 أبريل عن حجز 83 عملية إطلاق على مدار الخمس سنوات المقبلة لإرسال أقمارها الصناعية التي تقدم خدمات الإنترنت من الفضاء، طبقا لبيان صحفي.

تم الأتفاق مع شركة بلو أوريجين لمؤسسها جيف بيزوس ويونايتد لونش ألاينس ومقرها الولايات المتحدة، والشركة الأوروبية أريان سبيس التي تقدم خدمات إطلاق الصواريخ الناقلة للأقمار الصناعية، و شركة يونايتد لونش الاينس، على تطوير الصواريخ لإتمام عمليات الإطلاق.

تشمل الاتفاقيات التي قامت بها أمازون مع الثلاث شركات أكبر عملية شراء تجارية لمركبات إطلاق الأقمار الصناعية في التاريخ، مما يوفر قدرة رفع هائلة لمشروع كايبر لنشر غالبية أقماره الصناعية لمدارها الأرضي المنخفض، المنظومة مكونة من 3,236 قمراً صناعياً لتقديم خدمة إنترنت فائقة السرعة في أي مكان في العالم.

قال ديف ليمب ، نائب الرئيس الأول لأجهزة وخدمات أمازون: “سيوفر مشروع كويبر نطاقًا عريضًا سريعًا وبأسعار معقولة لعشرات الملايين من العملاء في المجتمعات غير المخدومة والمحرومة من خدمات الإنترنت في جميع أنحاء العالم”. “لا يزال أمامنا الكثير من العمل، لكن الفريق استمر في تحقيق الإنجاز بعد الإنجاز عبر كل جانب من جوانب نظام الأقمار الصناعية لدينا. تعكس اتفاقيات الإطلاق هذه التزامنا وإيماننا المذهلين بمشروع كويبر، ونحن فخورون بالعمل مع هذه المجموعة الرائعة من الشركاء لتحقيق مهمتنا “.

تشبه المبادرة برنامج “ستارلنك” الشهير التابع لشركة سبيس إكس الذي قدم بالفعل خدمة محدودة للإنترنت حول العالم، مع ألفي قمر صناعي في المدار حاليا.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.