قريبا على نتفلكس: الإعلانات ضمن اشتراكات أرخص

شعار نتفلكس

شعار نتفلكس

 بعد سنوات من مقاومة الإعلانات التجارية، تستكشف نتفلكس الآن تقديم خطط اشتراك أرخص تتضمن الإعلانات التجارية، خلال العام أو العامين المقبلين، حسبما قال الرئيس التنفيذي المشارك ريد هاستينجز يوم الأربعاء 20 أبريل.

يأتي ذلك على خلفية فقدان 200 ألف مشترك في الربع الأول من عام 2022، وهي أول خسارة في إجمالي عدد المشتركين تتعرض لها نتفلكس لها منذ أكثر من عقد.

يمثل إدخال الإعلانات تحولا هائلا للمنصة، التي عارضت منذ فترة طويلة إضافة إعلانات تجارية أو عروض ترويجية أخرى إلى النظام الأساسي.

ستمثل الخطط المدعومة بالإعلانات القادمة تحولًا كبيرًا في كيفية مشاهدة نتفلكس في تاريخها الممتد 25 عامًا، والتي جمعت خلالها ما يقرب من 222 مليون عميل يدفع اشتراكات.

قال هاستينجز: “السماح للمستهلكين الذين يرغبون في الحصول على سعر أقل والذين يتسامحون مع الإعلانات بالحصول على ما يريدون أمر منطقي للغاية”، مضيفا أن الخطط الخالية من الإعلانات ستستمر للمستخدمين الذين لا يرغبون في رؤية الإعلانات.

تسببت أرباح نتفلكس في انخفاض قيمتها السوقية بـ 40 مليار دولار في تعاملات ما قبل افتتاح السوق يوم الخميس 21 أبريل، حيث تفاعل المستثمرين مع أنباء خسارتها 200 ألف مشترك في الربع الأول من عام 2022، وهي أول خسارة للمشتركين لمنصة العرض منذ أكثر من عقد.

مع تزايد المنافسة من الوافدين الجدد إلى سوق البث المباشر، اعترفت الشركة أنه أصبح “من الصعب زيادة عدد الأعضاء”، ما تسبب في انخفاض سعر السهم بأكثر من 27%، ليصل سعر السهم إلى 256 دولارًا في تعاملات البورصة

نمت عائدات الشركة بنسبة 10٪ لتصل إلى 7.8 مليار دولار، وهو ما يقل أيضًا عن توقعات وول ستريت البالغة 7.9 مليار دولار. أقرت الشركة بأن نمو إيراداتها “تباطأ إلى حد كبير”.

أقر هاستينجز بتغيير الاتجاهات الآن، قائلاً إن نموذج الإعلان قد نضج بدرجة كافية وأثبت نجاحه لمنافسين مثل Hulu و ديزني. قال “ليس لدينا أي شك في أنه سوف ينجح”.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.