انخفاض أسعار شرائح الجرافيك: هل نهاية الأزمة في الأفق؟

تظهر ملصقات شركتي AMD و NVIDIA GeForce على الكمبيوتر المحمول في هذا الرسم التوضيحي الذي تم التقاطه في 1 ديسمبر 2021

تظهر ملصقات شركتي AMD و NVIDIA GeForce على الكمبيوتر المحمول في هذا الرسم التوضيحي الذي تم التقاطه في 1 ديسمبر 2021

قد يشير الانخفاض الحاد في أسعار شرائح الجرافيك بنهاية سريعة بشكل غير متوقع لأزمة الرقائق الإلكترونية العالمية التي أعاقت التصنيع في مختلف المجالات من الموبيلات إلى السيارات، وستكون المشكلة محورية بالنسبة للشركات التي تعلن عن نتائج الربع الأول من 2022 هذا الأسبوع.

وفقًا لتقرير شركتي إنتل و كوالكوم Qualcomm وآخرون، فإن المستثمرين سوف يدرسون كيف يوازن إنفاق المستهلكين الضعيف بسبب التضخم، وإغلاق وباء كورونا لمدن في الصين وغزو روسيا لأوكرانيا، وكيفية الحد من معوقات سلاسل التوريد للرقائق الإلكترونية.

المحفز هو انخفاض أسعار وحدات معالجة الجرافيكس GDU، وهي أدمغة آلات الألعاب الإلكترونية وتنتشر إلى استخدامات أخرى كثيرة.

خفض المحللون في Baird مؤخرًا تصنيف شركة نفيديا Nvidia صانع GPU إلى “محايد” بعد انخفاض الأسعار. حتى الآن هذا العام، انخفض سهم الشركة بنسبة 31 ٪ تقريبًا وانخفض سهم Advanced Micro Devices (AMD) بنسبة 37 ٪ تقريبًا مقارنة مع انخفاض بنسبة 22 ٪ تقريبًا في مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات. كلتا الشركتين رفضت التعليق.

أفاد موقع 3DCenter الخاص بشرائح الرسومات والأجهزة، الذي يتتبع أسعار شرائح الرسوم في أوروبا، أن سعر شرائح AMD’s Radeon RX6000 و Nvidia’s GeForce RTX30، وكلاهما يستخدم للألعاب، انخفض بشكل مطرد إلى أقل من 20٪ فوق سعر البيع المقترح من الشركات المنتجة MSRP من 80٪ في بداية السنة.

ومع ذلك، وجدت عمليات التحقق التي أجرتها رويترز مؤخرًا أن شرائح الجرافيكس Nvidi GeForce ظلت غير متوفرة إلى حد كبير لدى كبار تجار التجزئة في السوق الأمريكية مثل شركة بيست باي و نيو إيج كورمس.


المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.