محلات جوتشي ستقبل الدفع بالعملة المشفرة في بعض فروعها

شعار جوتشي علي واجهة أحد محالاتها

شعار جوتشي على واجهة أحد معارضها

أعلنت العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة جوتشي عن عزمها البدء في قبول المدفوعات بالعملات المشفرة في بعض متاجرها في أمريكا. وسيتمكن العملاء من الدفع باستخدام عدد من العملات المشفرة، بما في ذلك بيتكوين وإيثريوم وليتكوين.

وسيتم إطلاق الخدمة في وقت لاحق من هذا الشهر في بعض منافذ البيع الرئيسية، بما في ذلك روديو درايف في لوس أنجلوس ووستير ستريت في نيويورك.

وتنضم جوتشي، المملوكة لشركة كيرينج الفرنسية، إلى عدد متزايد من الشركات التي بدأت في قبول العملات الرقمية.

وقالت الشركة إنها ستتلقى مدفوعات أيضا بعملات شيبا إينو ودوجكوين وهي عملة مشفرة تم إنشاؤها في الأصل على سبيل المزاح.

وسَيُرسل بريد إلكتروني للعملاء الذين يدفعون في المتاجر بعملات مشفرة مع رمز الاستجابة السريعة لاستخدامه مع محفظة الأصول الرقمية عبر تطبيق المعاملات المالية الذي يعمل على الأجهزة المحمولة.

ورموز QR – أو الاستجابة السريعة – هي المربعات السوداء والبيضاء الشبيهة بالباركود التي يمكن قراءتها بواسطة الهواتف المحمولة وقد تم استخدامها على نطاق واسع بشكل متزايد منذ بداية الوباء.

وقالت العلامة التجارية إنها تخطط لتطبيق هذه السياسة في جميع متاجر أمريكا الشمالية التي ستعمل بها مباشرة في المستقبل القريب.

ويمثل الإعلان من قِبل هذه العلامة التجارية رفيعة المستوى خطوة أخرى إلى الأمام لقبول العملات المشفرة من قبل الشركات الرئيسية.

و جوتشي هي أحدث اسم كبير يعلن أنه سيقبل العملة المشفرة كوسيلة للدفع.

وتقبل بعض أكبر العلامات التجارية في العالم الآن العملات الرقمية، بما في ذلك عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت وشركة الاتصالات الأمريكية AT&T وسلسلة مقاهي ستاربكس.

وفي العام الماضي، أصبحت بيتكوين أيضا عملة قانونية في دولتين هما السلفادور وجمهورية إفريقيا الوسطى.

ومنذ أن قالت السلفادور إنها ستسمح للمستهلكين باستخدام العملة المشفرة في جميع المعاملات، إلى جانب الدولار الأمريكي، حثها صندوق النقد الدولي على التراجع عن قرارها.

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.