آخر ضحايا اضطرابات سلاسل التوريد: بلاي ستيشن 5

بلاي ستيشن فايف

بلاي ستيشن فايف

تراجعت مبيعات سوني من بلاي ستيشن فايف بنسبة 22.3% للعام المالي 2022/2021 مسجلة مبيعات 11.5 مليون وحدة من 14.8 مليون وحدة متوقعة، كما خفضت مبيعاتها المتوقعة للعام المالي المقبل إلى 18 مليون من 22.6 مليون كانت متوقعة في السابق، حسبما أعلنت الشركة.

يأتي ذلك في الوقت الذي زادت فيه الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا من الضغط على سلسلة التوريد العالمية المتوترة بالفعل. يعاني بلاي ستيشن فايف من قيود التوريد منذ إطلاقه في أواخر عام 2020، وذلك بسبب نقص المكونات والاضطرابات اللوجستية.

“قد يكون هناك خطر سلبي إذا كان هناك المزيد من التدهور في سلسلة التوريد، بما في ذلك التوسيع المحتمل لعمليات الإغلاق في الصين بسبب جائحة كوفيد-19، بما في ذلك عمليات الإغلاق في الصين. تعرضت مدينة شنغهاي، وهي مركز رئيسي للإنتاج التكنولوجي، إلى الإغلاق إلى حد كبير منذ بداية أبريل الماضي.”، حسبما نقلت بلومبرج عن المدير المالي هيروكي توتوكي.

وقال توتوكي إن رقم 18 مليون هو “أفضل تقدير حالي لدينا”. “قد يكون هناك خطر سلبي إذا كان هناك المزيد من التدهور في سلاسل التوريد، بما في ذلك التوسيع المحتمل لعمليات الإغلاق في الصين.”

أبلغت شركة سوني عن أرباح تشغيلية للربع المالي الرابع أقل من تقديرات المحللين والأرباح المتوقعة للسنة المالية الحالية والتي كانت أيضًا أقل من المتوقع. وقالت الشركة إنها ستعيد شراء ما يصل إلى 1.5 مليار دولار من أسهمها، مما قد يعزز قيمة السهم.

عانى جهاز بلاي ستيشن 5 من قيود التوريد بسبب نقص المكونات واضطرابات الخدمات اللوجستية منذ إطلاق المنتج في نوفمبر 2020. تُظهر البيانات الواردة من NPD Group Inc. أن أجهزة “إكس بوكس Xbox” التابعة لشركة مايكروسوفت بدأت تتفوق على بلاي ستيشن في الأشهر الأخيرة.


المصدر: ياهو نيوز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.