حيلة بسيطة تمكنك من رؤية رسائل الواتساب المحذوفة

طريقة بسيطة لمشاهدة رسائل واتساب المحذوفة

طريقة بسيطة لمشاهدة رسائل واتساب المحذوفة

عادة ما تصلك رسائل من أشخاص مدرجين على قائمة هاتفك، عن طريق تطبيق “واتساب”، ثم يتم حذفها سريعا. فإما أن تلك الرسائل قد أُرسلت بالخطأ أو أن الشخص المُرسل قد تراجع عن إرسالها لك، وهو الأمر الذي يصيب الكثيرين منا بنوع من حب الاستطلاع والحيرة.

ولكن، وبحسب خبراء التقنية، إذا كنت تعتقد أنه عندما تحذف رسالة في محادثة “واتساب” فهي تختفي تماما، فالأمر ليس كذلك، لأن ما أرسلته أو استقبلته يظل قابلا للاسترجاع والقراءة لدى الطرف الآخر.

ويتيح تطبيق “واتساب” حذف الرسائل، سواء في المحادثات الفردية أو الجماعية، بغض النظر عن نظام تشغيل الهاتف الذكي. فيمكن لمستخدمي هواتف تعمل الموبايل بـ”أندرويد” و”iOS” و”ويندوز” أن يحذفوا الرسائل، ويعتقد كثيرون أنهم تخلصوا مما حذفوه بشكل نهائي.

ويرى الطرف، الذي يستقبل الرسالة، علامة على أن المُرسل قام بحذف رسالة ما “The message has been deleted”، لكن بوسعه أن يلجأ إلى خاصية النسخ الاحتياطي “backup” من أجل الاطلاع على الرسالة المحذوفة، طبعاً إذا كان في أمس الحاجة لذلك.

وللاطلاع على هذه الرسائل المحذوفة، يكفي أن يقوم الشخص بخطوات بسيطة:

أولها إزالة تطبيق “واتساب” من الموبايل، ثم إعادة تحميله والتسجيل فيه.

وعندما يسجل المستخدم للدخول إلى التطبيق، يكون بوسعه أن يستعيد كافة المحادثات، بما في ذلك الرسائل المحذوفة، وعندئذ يجري عرضها كما لو أنها لم تتعرض للحذف، بحسب موقع “إسبانيا بالعربي”.

طريقة أخري لقراءة رسائل واتساب المحذوفة:

تطبيق WhatsRemoved + لقراءة رسائل واتساب المحذوفة علي موبيلات أندرويد

تطبيق WhatsRemoved + لقراءة رسائل واتساب المحذوفة علي موبيلات أندرويد

ستحتاج إلى تنزيل تطبيق يسمى WhatsRemoved +. هذا التطبيق متاح للتنزيل على متجر “جوجل بلاي” ولكن ليس في متجر “أب ستور” لتطبيقات أيفون. والجدير بالذكر أن هناك بعض التطبيقات الأخرى المتوفرة في متجر جوجل بلاي والتي تعرض لك المعلومات المحذوفة.

لمستخدمي أيفون، لا توجد خيارات متاحة.

بعد تثبيت التطبيق سيطلب تحديد التطبيقات التي تريد حفظ جميع الإشعارات منها. لقراءة رسائل واتساب المحذوفة، ما عليك سوى تمكين خيار واتساب ثم المتابعة. هناك خيارات أخرى متاحة مثل فيسبوك و إنستاجرام والمزيد.

سيسألك WhatsRemoved + بعد ذلك عما إذا كان يجب حفظ الملفات أم لا. انقر فوق الخيار الذي تفضله.

سينقلك بعد ذلك إلى صفحة تعرض جميع رسائل واتساب المحذوفة. ما عليك سوى النقر فوق واتساب الموجود بجوار خيار الاكتشاف Detected أعلى الشاشة.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.