واتساب يحذر من الخدعة الخبيثة لسرقة البيانات

واتساب يحذر من حيلة لسرقة بيانات المستخدمين.

واتساب يحذر من حيلة لسرقة بيانات المستخدمين

أعلنت إدارة تطبيق التواصل الفوري “واتساب” أن فريق الأمن لديها اكتشف أخيرا برامجاً خبيثاً تم اخفاؤه داخل تطبيق يُدعى “Hey WhatsApp”.

ويقول هشام محمد، الخبير في التكنولوجيا، في حديث لموقع “سكاي نيوز عربية” إن ضحايا هذا التطبيق هم فقط من مستخدمي الهواتف العاملة بنظام “أندرويد”، حيث إن “Hey WhatsApp”، كان متوفراً للتنزيل خارج متجر “جوجل بلاي” بعيداً عن الرقابة التي توفرها “جوجل” في متجرها، داعياً المستخدمين لإزالته فوراً ودون اي تردد.

تحذير رئاسي

وأشار محمد إلى أن إدارة تطبيق “واتساب” عادة ما تتجاهل التطرق الى هذا النوع من التطبيقات، إلا أن المخاطر الكبيرة التي يحملها “Hey WhatsApp” دفع برئيس واتساب للتدخل شخصياً والتحذير من مخاطره والتشديد على ضرورة استخدام النسخة الأصلية من “واتساب” الموجودة على “جوجل بلاي” و”آب ستور”.

وبحسب محمد، فإن تطبيق “واتساب” تم تصميمه وفقاً لأعلى شروط الحماية، مما يعني صعوبة اختراقه، ولذلك فإن القراصنة عمدوا إلى استغلال نقاط الضعف الموجودة لدى مستخدمي “واتساب”، من خلال إنشاء تطبيقات يمكن دمجها بتطبيق على “أندرويد”، والإدعاء أنها تقوم بمنحهم ميزات غير مسبوقة، ليتبين لاحقاً زيف الوعود.


المصدر: سكاي نيوز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: