سناب شات الآن على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب

سناب شات أكثر انتشارا بين الشباب

أعلنت شركة سناب Snap يوم الاثنين ١٨ يوليو أنها تقدم نسخة سناب شات للويب للسماح للمستخدمين بإرسال مشاركات والدردشة مع الأصدقاء عبر مكالمات صوتيه ومكالمات الفيديو، كل ذلك من أجهزة الكمبيوتر او اللابتوب الخاصة بهم.

شركة سناب تأخرت كثيرا في القيام بهذه الخطوة حيث سبقتها منصات كثيرة للتواصل الاجتماعي وهي تقوم بهذا التطوير الهام بعد حوالي ١٠ سنوات من إطلاق التطبيق على الموبايل.

الهدف من هذه النسخة هو منح المستخدمين حرية التنقل بين هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، كل ذلك أثناء متابعة محادثاتهم علي المنصة. لكن خيار الويب الجديد يمكن أن يساعد سناب شات في مواجهة منافس شرس وهو تطبيق زوم.

بينما يُعرف تطبيق سناب شات بالسماح للمستخدمين بإرسال محادثات وصور تختفي بعد ارسالها بيوم تقريبا، وتسمى snaps، أصبحت مكالمات الفيديو ميزة شائعة للتطبيق، وفقًا للشركة.

المنافسة مع زوم

هل تستطيع نسخة سناب شات للويب منافسة تطبيق زوم لمكالمات الفيديو

هل تستطيع نسخة سناب شات للويب منافسة تطبيق زوم لمكالمات الفيديو

قالت سناب شات إن تطبيقها يستضيف أكثر من 100 مليون مكالمة فيديو كل شهر مع ما يصل إلى 15 مشاركًا لكل منهم. الآن، تأمل أن تصبح الخدمة أسهل وأكثر متعة في الاستخدام عندما ينضم الأشخاص إلى تلك المكالمات من سطح المكتب.

تشبه الفكرة خدمات مكالمات الفيديو مثل Zoom (زوم) ، التي انتشرت بشكل كبير خلال وباء كورونا (320 مليون مستخدم نشط يوميا في الربع الاول 2022)،

ولكن مع بعض التميز التي تنفرد بها سناب شات:

  • سيتمكن المستخدمون من بدء المكالمات بسرعة وسهولة أكبر لأنهم متصلون بالفعل بالأصدقاء
  • يمكنهم معرفة ما إذا كان الآخرون متصلين بالإنترنت الآن.
  • صور المستخدمين الذين قاموا بإنشائها باستخدام فلاتر تقنية لينس “Lens Studio” تلك التي يمكن أن تجعل المستخدمين يظهرون وكأنهم لديهم آذان قطط أو نمش على شكل نجوم أو ميزات أخرى – ستتوفر قريبًا لمكالمات الفيديو على إصدار الويب.

كيف تستخدم نسخة الويب؟

للبدء، سيكون سناب شات للويب متاحًا لمشتركي سناب شات بلس Snapchat + في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

بعد الإطلاق الأولي ، تخطط الشركة لطرح Snapchat للويب لمشتركي Snapchat + في فرنسا وألمانيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قبل إتاحته لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

باستخدام سناب شات للويب، يمكنك إرسال الرسائل واللقطات Snaps، وكذلك الدردشة عبر الفيديو والمكالمات العادية.

كما يتيح سناب شات للويب للمستخدمين الاستفادة من ميزات المراسلة المتوفرة على الموبايل، بما في ذلك ردود فعل الدردشة. تقول Snap إنها تخطط لجلب ميزة Lenses الخاصة بها إلى مكالمات الفيديو في المستقبل.

للوصول إلى سناب شات للويب، يحتاج المستخدمون إلى التوجه إلى web.snapchat.com وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بـ سناب شات. من هناك، سيُطلب منك إكمال التحقق بخطوتين على هاتفك.

بمجرد فتح سناب شات للويب، يمكنك متابعة محادثاتك من حيث تركتها على الهاتف المحمول. عندما تستخدم سناب شات عبر سطح المكتب، سيظهر Bitmoji الخاص بك في الدردشات مع جهاز كمبيوتر محمول للإشارة للآخرين أنك تصل إلى الدردشة عبر سناب شات للويب. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن تجربة الويب شاشة خصوصية تخفي نافذة سناب شات إذا نقرت بعيدًا لمهمة أخرى.

اختلاف نسخة الموبايل عن الويب

تم إطلاق سناب شات للويب لخدمة مستخدمي الموبايل واللابتوب

تم إطلاق سناب شات للويب لخدمة مستخدمي الموبايل واللابتوب

على غرار تجربة التطبيق على الموبايل، سيتم حذف الرسائل التي يتم إرسالها عبر سناب شات ويب تلقائيا بعد 24 ساعة. كما تقول الشركة أيضا سناب شات للويب منع الناس من أخذ لقطات للشاشة Screenshots.

ومع ذلك، فإن شركة سناب تعرف أن المستخدمين لا يزال بإمكانهم التقاط صورة للشاشة من هاتفهم، إي أن المنتج ليس مثاليا.

كما هو الحال مع التطبيق، يتم فتح إصدار الويب من سناب شات مباشرة على الكاميرا لتشجيع المستخدمين على إرسال الصور إلى الأصدقاء.

في الشريط الجانبي، سيرى المستخدمون قائمة بمحادثات أصدقائهم الأخيرة، حيث يمكنهم فتح اللقطات أو بدء محادثة.

لن يتضمن إصدار الويب جميع ميزات تطبيق الموبايل، مثل “Snap Map” حيث يمكن للمستخدمين تتبع أصدقائهم

ماذا قالت الشركة عن الاصدار الجديد

في إحاطة مع مراسلين، قال متحدث باسم شركة سناب إن المستخدم لتطبيق سناب شات يقضي أكثر من 30 دقيقة يوميا في أجراء مكالمات. مع ظهور سناب شات للويب لازالت الشركة تري نفسها منصة للموبايل، وهي تري ان الوقت قد حان لتقديم ميزات سناب شات الأساسية إلى الويب بعد الاستماع إلى رغبات المستخدمين.

قالت الشركة “الكثير من مستخدمينا يقضي أوقات طويلة علي الإنترنت، سواء كان ذلك هو في التعلم عن بعد أو العمل أو مجرد تصفح عادي – شاهدنا فرصة كبيرة لجعل من الأسهل على مجتمع مستخدمينا البقاء على اتصال طوال يومهم، ولا يمكننا الانتظار لإحضار قدراتنا المثالية المفضلة على الويب.”

في الوقت الحالي، تركز الشركة على جلب ميزات التطبيق الأساسية إلى الويب وسوف نواصل التطوير انطلاقا من تجربتنا الأولى.

تخطط الشركة لإحضار ميزات التطبيق الأخرى، بما في ذلك مشاهدة القصص والذكريات Stories and Memories، إلى تجربة سطح المكتب في المستقبل.

يأتي الإطلاق في الوقت الذي تعرضت فيه شركة سناب، الشركة الأم لـ سناب شات، للهجوم في بورصة وول ستريت بعد أن سجلت خسارة أكبر من المتوقع في أحدث تقرير للأرباح لها وتحذير المستثمرين لاحقًا من أنها خفضت توقعاتها ربع السنوية القادمة بسبب تدهور الاقتصاد.

تراجعت أسهم سناب، التي من المقرر أن تعلن عن أرباح الربع الثاني في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بنسبة 70 ٪ منذ بداية هذا العام حيث أنخفض سعر السهم من ٤٥ دولار في يناير الي حوالي ١٥ دولار في يوليو.

سناب شات بلس

بدأت شركة سناب تجربة التطبيق المدفوع “بلس” منذ حوالي اسبوعين وهو يتيح للمستخدمين الحصول علي خدمات إضافية مثل القدرة على تغيير “أيقونة Icon” التطبيق ومعرفة من قام بمشاهدة قصصك.

تكاليف الاشتراك 3.99 دولار شهريا وفتح خدمات خاصة special badge، مثل خيار تعريف صديق كصديق رقم ١ لك، والقدرة على رؤية “الاتجاه العام للسفر إذا انتقل أصدقائك مؤخرا”. تقول الشركة أن الميزة الأخيرة متاحة فقط إذا وافق أصدقاؤك بالفعل على مشاركة موقعهم.

يأتي إطلاق سناب شات للويب و سناب شات + حيث أن منصة الوسائط الاجتماعية تتطلع إلى تنافس أفضل مع منصتي تيك توك و إنستاجرام، وكلاهما يمكن الوصول إليه عبر الويب وتقديم اشتراكات إلى حد ما.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.