“كرتونة” تجمع 12 مليون دولار في جولة تمويلية أولية

تطبيق كرتونة لخدمة تجار التجزئة في مصر

تطبيق كرتونة لخدمة تجار التجزئة في مصر

جمعت منصة التجارة الإلكترونية كرتونة، التي تربط تجار التجزئة بالمصنعين وتجار الجملة، 12 مليون دولار في جولة تمويل أولية بقيادة شركة الاستثمار المغامر سيليكون بادية، وفق ما أعلنته الشركة في بيان لها (بي دي إف) يوم الإثنين 25 يوليو.

شارك أيضا في الجولة صندوق سند التابع لوكالة التنمية الألمانية ومسرعة الأعمال التابعة للبنك العربي وصني سايد فينتشرز إلى جانب المساهمين الحاليين جلوبال فينتشرز وكيبل أفريكا فينتشرز، الذين استثمروا في الشركة في جولة ما قبل التمويل الأولي البالغة 4.5 مليون دولار التي أتمتها الشركة في سبتمبر الماضي.

تفاصيل حول الشركة

 تأسست كرتونة في أغسطس 2020، وهي تدير سوقا رقميا يسمح لتجار التجزئة بشراء سلع استهلاكية من البائعين عبر الإنترنت مع تلقي مقارنات الأسعار في الوقت الفعلي وأوقات التسليم المقدرة. تعمل المنصة حاليا مع 200 شركة للسلع الاستهلاكية، بما في ذلك الأسماء المعروفة مثل هينكل ويونيليفر وبيل ومونديليز، جنبا إلى جنب مع 1500 موزع وتاجر جملة.

نمو سريع

بعد أقل من عامين من إطلاق المنصة، أصبح لديها أكثر من 60 ألف مستخدم في 11 مدينة مصرية، وتتعامل حاليا مع نحو مليون طلب سنويا بقيمة إجمالية تبلغ 2.3 مليار جنيه.

أماكن جديدة وقطاعات جديدة

“بحلول نهاية عام 2023، نأمل أن يكون لنا وجود في كل محافظة، ونستكشف إمكانية توسيع خدماتنا إلى قطاعات أخرى، على سبيل المثال، الأدوية أو الإلكترونيات أو مواد البناء الخفيفة التي تناسب ديناميكيات منصتنا”، وفق ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة محمود طلعت.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.