الولايات المتحدة تستعد لقوانين قيادة سيارات بدون دواسة فرامل

كيلي فوجت، كبير مسؤولي التكنولوجيا والرئيس والمؤسس المشارك لشركة "كروز Cruise"، وهي شراكة سيارات ذاتية القيادة بين هوندا وجنرال موتورز، ينزل من مركبة Cruise Origin ذاتية القيادة أثناء إزاحة الستار عنها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، 21 يناير 2020

كيلي فوجت، كبير مسؤولي التكنولوجيا والرئيس والمؤسس المشارك لشركة “كروز Cruise”، وهي شراكة سيارات ذاتية القيادة بين هوندا وجنرال موتورز، ينزل من مركبة Cruise Origin ذاتية القيادة أثناء إزاحة الستار عنها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، 21 يناير 2020

يبذل عضوان في مجلس النواب الأمريكي جهدًا من الحزبين للمساعدة في إحياء الجهود التشريعية لتعزيز المركبات ذاتية القيادة.

قال النائبان روبرت لاتا، الجمهوري وديبي دينجيل، الديمقراطية، لرويترز في مقابلة مشتركة إنهما يكشفان النقاب عن تجمع المركبات ذاتية القيادة في الكونجرس من الحزبين للمساعدة في تثقيف زملائهم المشرعين بأهمية المركبات ذاتية القيادة أثناء عملهم على إحياء التشريعات.

قال دينجيل: “نحن نعمل بجد لإيجاد أرضية مشتركة للحصول على شيء يمكننا اجتيازه”، مضيفًا أنه يجب على الولايات المتحدة تحديث معايير سلامة المركبات التي تمت كتابتها منذ عقود على افتراض أن السائقين البشريين هم من يتحكمون و “لا يمكنهم تحمل تكلفة الترقيع. من القوانين عبر 50 ولاية “.

في الشهر الماضي، قالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إن جنرال موتورز وفورد موتور طلبت تصريح لنشر ما يصل إلى 2500 مركبة ذاتية القيادة سنويًا دون ضوابط بشرية مثل عجلات القيادة ودواسات الفرامل، وهو الحد الأقصى المسموح به بموجب القانون الحالي.

قال لاتا: “من المهم أن نحافظ على قدرتنا التنافسية في الولايات المتحدة، وأننا نستخدم التكنولوجيا الأمريكية، وأن تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة لا تأتي من الصين … يجب أن يتم ذلك هنا في الولايات المتحدة.”

وأقر لاتا بأن التشريع الخاص بالسيارات ذاتية القيادة قد لا يتم تمريره حتى انتخابات الكونجرس القادم والذي سيبدأ عمله في عام 2023. وقال لاتا: “من المهم أن نشارك أعضاء من جميع أنحاء البلاد”. “هذا شيء سيؤثر على الجميع.”

انقسم المشرعون الأمريكيون لسنوات حول كيفية تعديل اللوائح لتشمل السيارات ذاتية القيادة، بما في ذلك نطاق المستخدمين والحماية القانونية.

منذ خمس سنوات في عام 2017، أقر مجلس النواب تشريعًا لتسريع اعتماد السيارات ذاتية القيادة ومنع الولايات من وضع معايير للأداء، لكن مشروع القانون لم يوافق عليه مجلس الشيوخ الأمريكي أبدًا.

وأشار المشرعون إلى أن الوفيات المرورية في الولايات المتحدة قفزت بنسبة 10.5٪ في عام 2021 إلى 42,915 شخص، وهو أعلى رقم للقتلى على الطرق الأمريكية في عام واحد منذ عام 2005، وقالوا إن المركبات ذاتية القيادة لديها القدرة على إنقاذ آلاف الأرواح وتقليل الازدحام.

كان السناتور جاري بيترز وجون ثون يعملان أيضًا على تشريع المركبات ذاتية القيادة. اقترحوا سابقًا منح الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة السلطة لإعفاء 15,000 سيارة ذاتية القيادة في البداية لكل مصنع من معايير سلامة السيارات الفيدرالية الحالية، وهو رقم سيرتفع إلى 80,000 في غضون 3 سنوات.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.