كوالكوم تنفق 4.2 مليار دولار إضافية على الرقائق الإلكترونية

علامة كوالكوم في المؤتمر العالمي للموبايل (MWC) في شنغهاي، الصين، 28 يونيو 2019

علامة كوالكوم في المؤتمر العالمي للموبايل (MWC) في شنغهاي، الصين، 28 يونيو 2019

وافقت شركة كوالكوم على الشراء بـ 4.2 مليار دولار إضافية من رقائق أشباه الموصلات من مصنع “جلوبال فوندريز Global Foundries” في نيويورك بالولايات المتحدة، ليصل إجمالي التزاماتها إلى 7.4 مليار دولار في المشتريات حتى عام 2028، وفقًا لإحدى الوثائق الصادرة يوم الإثنين 8 أغسطس.

الإعلان يتوسع في اتفاقية شراء سابقة بقيمة 3.2 مليار دولار بين الشركتين وسينتج رقائق لاستخدامها في أجهزة الإرسال والاستقبال للجيل الخامس للموبايل 5G و الواي فاي والسيارات وإنترنت الأشياء (IoT).

شركة كوالكوم الأمريكية لصناعة الرقائق، المتخصصة في الرقائق التي تدخل في صناعة الموبايل، واحدة من أوائل عملاء جلوبال فوندريز الذين وقعوا اتفاقية طويلة الأجل في عام 2021، تغطي مناطق واسعة في العالم وتستخدم تقنيات متعددة، وفقًا لبيان صحفي نشرته الشركتين.

قال توماس كولفيلد الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال فوندريز  في بيان إن وجود شركة كوالكوم كعميل طويل الأجل لمصنعها الواقع في شمال ولاية نيويورك سيساعد، إلى جانب التمويل الفيدرالي والحكومي، على توسيع تصنيع الرقائق الإلكترونية في الولايات المتحدة.

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي الشهر الماضي تشريعًا شاملاً لدعم صناعة أشباه الموصلات المحلية، حيث يوفر حوالي 52 مليار دولار من الإعانات الحكومية لإنتاج أشباه الموصلات وائتمانًا ضريبيًا استثماريًا لمصانع الرقائق تقدر قيمته بـ 24 مليار دولار.

قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر: “مع الحوافز الفيدرالية الجديدة الرئيسية لتصنيع الرقائق الدقيقة في الولايات المتحدة، أتطلع إلى المزيد من الصفقات مثل هذه في المستقبل”.

موقع شركة جلوبال فوندريز علي الإنترنت

موقع شركة جلوبال فوندريز علي الإنترنت

كما سهل الاتحاد الأوروبي قواعد التمويل لمصانع أشباه الموصلات المبتكرة لتعزيز صناعة الرقائق وتقليل الاعتماد على الموردين الأمريكيين والآسيويين.

أعلنت شركة إنتل وجلوبال فوندريز عن خطط توسع في كلتا القارتين للاستفادة من الإعانات الحكومية الأمريكية، مع شراكة جلوبال فوندريز  الأمريكية مع شركة STMicroelectronics التايوانية (أكبر منتج للشرائح الإلكترونية في العالم) لبناء مصنع لأشباه الموصلات بقيمة 5.7 مليار دولار في فرنسا.

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي كان من المقرر أن يجتمع فيه رؤساء جلوبال فوندريز  و “Applied Materials أبلايد ماتيريالز” مع رؤساء شركات صناعة السيارات فورد وجنرال موتورز في قمة مغلقة مع مسؤولي الحكومة الأمريكية يوم الاثنين 8 أغسطس لمناقشة خطط الإدارة الأمريكية للاستثمار في أشباه الموصلات.

جلوبال فوندريز هي ثالث أكبر منتج للرقائق الإلكترونية في العالم من حيث الإيرادات بعد الشركة التايوانية Taiwan Semiconductor Manufacturing Co وشركة سامسونج الكورية الجنوبية.

وجمعت شركة جلوبال فوندريز المملوكة للأغلبية من قبل شركة مبادلة للاستثمار، صندوق الثروة السيادية في أبو ظبي، 2.6 مليار دولار في طرح عام أولي العام الماضي في بورصة ناسداك، ويبلغ إيراداتها السنوية حوالي 6.2 مليار دولار.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.