أمريكان إيرلاينز تشتري 20 طائرة تجارية أسرع من الصوت

شركات الطيران الأمريكية ستشتري قريبا الطائرة التجارية الأسرع من اصوت بوم سوبر سونيك

شركات الطيران الأمريكية ستشتري قريبا الطائرة التجارية الأسرع من اصوت بوم سوبر سونيك

قالت مجموعة أمريكان إيرلاينز جروب يوم الثلاثاء 16 أغسطس إنها أبرمت صفقة مع بوم سوبرسونيك لشراء ما يصل إلى 20 طائرة أسرع من الصوت، مع خيار شراء 40 طائرة إضافية.

وأضافت الشركة الأمريكية أنها دفعت وديعة غير قابلة للاسترداد على أول 20 طائرة من طراز “Overture”، لكنها لم تفصح عن حجم الوديعة.

قالت الشركة المنتجة “بوم سوبر سونيك تكنولوجي” إنه من المتوقع أن تنقل طائرة بوم الأسرع من الصوت الركاب أسرع مرتين من أسرع طائرة تجارية في العالم اليوم.

وأضاف الشركة المنتجة لطائرات بوم سوبر سونيك أنه من المقرر إطلاق الطائرة الي السماء في عام 2025 وتحمل ركابها الأوائل بحلول عام 2029.

يتم مقارنة الطائرة “Overture” دائما بالطائرة الأسرع من الصوت كونكورد التي توقف إنتاجها منذ سنوات بعد حادث طيران مروع، والطائرة كانت انتاج مشترك بين فرنسا وبريطانيا.

تهدف شركة Boom Supersonic إلى وضع معايير جديدة للسفر الجوي، من حيث تكون السرعة والراحة والتكلفة المناسبة للركاب.

من المتوقع أن يطير الطراز الأول من الطائرة بسرعة 1.7 ماخ (اي 1.7 سرعة الصوت) وسوف تحمل ما يتراوح بين 65 الي 88 راكب، ويمكنها أن تقطع 7,800 كيلو متر بدون توقف.

أصبحت يونايتد أول شركة طيران توقع اتفاقية شراء مقدمة للطائرة Overture الأسرع من الصوت، مع الالتزام بعمليات الشراء بنسبة 100٪

أصبحت يونايتد أول شركة طيران توقع اتفاقية شراء مقدمة للطائرة Overture الأسرع من الصوت، مع الالتزام بعمليات الشراء بنسبة 100٪

تأمل الشركة أنه مع 500 خط طيران قابل للتطبيق مع الطائرات الأسرع من الصوت، يمكن أن يكون هناك سوق لـ 1000 طائرة أسرع من الصوت بأسعار درجة الأعمال. وقد جمعت الشركة العديد من وثائق الالتزام بالشراء.

من المخطط أن يكون للطائرة تكوين جناح دلتا (على غرار كونكورد)، ولكن سيتم بناؤها بمواد مركبة composite materials. بعد إعادة التصميم التي تم الكشف عنها في عام 2022، من المقرر أن يتم تشغيل الطائرة بواسطة 4 محركات توربيني جافة.

يمكن تلبية أو تغيير التصميم وفقا لـ اللوائح الخاصة بضوضاء الإقلاع والهبوط وهي المشكلة التي كانت تمنع طائرات الكونكورد السابقة من الهبوط في العديد من المطارات الأمريكية.


المصدر: رويترز – وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.