أبل ترفع أسعار استخدام متجرها في عدة دول منها مصر

شعار أب ستور لشركة أبل

شعار أب ستور لشركة أبل

أعلنت شركة أبل عن زيادات كبيرة في أسعار عمليات الشراء داخل متجر التطبيقات “آب ستور App Store” في عدة بلدان في جميع أنحاء آسيا وأوروبا، بدءًا من 5 أكتوبر القادم.

وقالت الشركة إن الأسعار الجديدة ستؤثر على المستهلكين في تشيلي ومصر واليابان وماليزيا وباكستان وبولندا وكوريا الجنوبية والسويد. وفيتنام وجميع المناطق في الاتحاد الأوروبي التي تستخدم اليورو.

في حين أن الشركة لم تحدد السبب وراء ذلك، فمن المرجح أن يكون ضعف العملات المحلية مقابل الدولار. نسبة الارتفاع تختلف باختلاف المناطق.

على سبيل المثال، ارتفعت الأسعار في كوريا الجنوبية بنسبة 20٪ إلى 25٪، في اليابان تم رفعها بنسبة 30٪ إلى 35٪، وفي المناطق التي تستخدم اليورو، تتراوح نسبة الارتفاع من 8٪ إلى 10٪. يختلف الارتفاع بناءً على مستويات مختلفة.

في فيتنام، يشمل السعر الجديد لشركة أبل أيضًا الضرائب المطبقة، وهي ضريبة القيمة المضافة (VAT) وضريبة دخل الشركات (CIT) بمعدلات تصل الي 5٪.

يأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من تقرير صادر عن شركة التحليلات Apptopia، والذي أشار إلى أن المطورين رفعوا أسعار متجر التطبيقات بنسبة 40٪ على أساس سنوي، مشيرًا إلى أن إجراءات مكافحة التتبع anti-tracking من أبل هي السبب المحتمل.

الفرق بين متوسط الزيادة في أسعار التطبيقات في متجري جوجل وأبل خلال الفترة من يوليو 2021 حتي يوليو 2022

الفرق بين متوسط الزيادة في أسعار التطبيقات في متجري جوجل وأبل خلال الفترة من يوليو 2021 حتي يوليو 2022

في أغسطس 2021، رفعت شركة أبل سعر الشراء داخل متجر التطبيقات للمستخدمين في جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وجميع المناطق التي تستخدم اليورو. لذا فهي تعتبر الزيادة الثانية خلال عامين للعديد من المستخدمين الأوروبيين.

سجلت الشركة إيرادات قياسية في قطاع الخدمات بلغت 19.6 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2022، والتي تشمل أرباح متجر التطبيقات، بزيادة سنوية قدرها 12٪. ومع ذلك، فقد انخفض بشكل هامشي عن توقعات المحللين البالغة 19.7 مليار دولار.

لكسب المزيد من الإيرادات من متجر التطبيقات، تعمل أبل على توسيع الإعلانات لتظهر في أماكن أكثر مثل الصفحة الرئيسية اليوم Today homepage وصفحة كل تطبيق.


المصدر: تيك كرانش

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.