الشرق الأوسط سوق الدفع بالعملات المشفرة الأسرع نموا

مصر هي الأولي في نسبة نمو التعامل بـ العملات المشفرة خلال الفترة بين يوليو 2020 ويونيو 2021 والسنة التالية من يوليو 2021 الي يونيو 2022

مصر هي الأولي في نسبة نمو التعامل بـ العملات المشفرة خلال الفترة بين يوليو 2020 ويونيو 2021 والسنة التالية من يوليو 2021 الي يونيو 2022

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي سوق الدفع بالعملات المشفرة الأسرع نموا في العالم، حيث شهدت مدفوعات بعملات مشفرة بقيمة 566 مليار دولار بين يوليو 2021 ويونيو 2021، وارتفعت بنسبة 48% على أساس سنوي، وفقا لتقرير تشايناليسيز.

تتصدر تركيا – التي يعتبرها التقرير ضمن دول المنطقة – القائمة مع أكبر سوق للعملات المشفرة في المنطقة، على الرغم من أن نمو سوقها السنوي تخلف عن البلدان الأخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأتي مصر في المرتبة الثانية، إذ أشارت تشايناليسيز إلى دور “ممر التحويلات” ريبل ومقره كاليفورنيا والذي جرى إنشاؤه مع البنك الأهلي المصري العام الماضي للسماح للمغتربين المصريين في الإمارات بإرسال التحويلات.

لا يزال تداول العملات المشفرة غير مقنن في مصر، حيث أصدر البنك المركزي عدة تحذيرات، بما في ذلك تحذيره الشهر الماضي من التعامل في كافة أنواع العملات المشفرة. يأتي هذا التحذير كرسالة جديدة من المركزي الذي يواصل توجيه المواطنين بعيدا عن الاستثمار في العملات الرقمية نظرا لما تشمله من مستويات مخاطرة مرتفعة للأفراد وللنظام المصرفي.

مقارنة في نمو التعامل بالعملات المشفرة في مناطق العالم بين شهري يونيو 2020 و يوليو 2021 ونفس الفترة بعد عام

مقارنة في نمو التعامل بالعملات المشفرة في مناطق العالم بين شهري يونيو 2020 ويوليو 2021 ونفس الفترة بعد عام


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.