قرصنة لمواقع حكومية في البحرين خلال الانتخابات النيابية

تظهر صورة ملف عام 2018 ناخبين بحرينيين يصطفون أمام مركز اقتراع الدائرة الأولى في جزيرة المحرق شمال العاصمة المنامة.

تظهر صورة ملف عام 2018 ناخبين بحرينيين يصطفون أمام مركز اقتراع الدائرة الأولى في جزيرة المحرق شمال العاصمة المنامة

استهدف قراصنة المواقع الإلكترونية الحكومية في البحرين في الوقت الذي يتوجه فيه الناخبون إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والمجالس البلدية. لم تحدد وزارة الداخلية المواقع المستهدفة، لكن وكالة أنباء البحرين الرسمية لا يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت ولا يمكن الوصول إلى موقع البرلمان البحريني.

ولم تتضح الجهة التي تقف خلف عملية القرصنة.

وقالت وزارة الداخلية: “يتم استهداف المواقع الإلكترونية لعرقلة الانتخابات وتداول رسائل سلبية في محاولات يائسة لن تؤثر على إصرار المواطنين على التوجه إلى مراكز الاقتراع”.

بدأت الانتخابات صباح السبت 12 نوفمبر، وتستمر حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي. ويتنافس أكثر من 330 مرشحا على 40 مقعدا في مجلس النواب الذي يقدم المشورة للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأظهرت لقطات لصورة من شاشة كمبيوتر Screenshots التقطها مستخدمو الإنترنت صورة لمواقع بحرينية بعد الاختراق زاعموا أنه تم تنفيذه بواسطة حساب مجهول يُدعى الطوفان.

وقالت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مرتبطة بحساب “الطوفان” إن جماعة القرصنة استهدفت موقع مجلس النواب على الإنترنت ” وتدعو لمقاطعة الانتخابات”.

وقع الهجوم الإلكتروني قبل ساعات فقط من الانتخابات البرلمانية والبلدية في البحرين.

وتأتي عملية التصويت بعد أكثر من أسبوع من زيارة تاريخية قام بها البابا فرنسيس بهدف تعزيز الحوار بين الأديان، وحض البابا خلال زيارته، من دون تحديد دولة معينة، على احترام حقوق الإنسان، قائلا إن من المهم “عدم انتهاكها” بل دعمها والترويج لها.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.