تحدي “بلاك أوت” على تيك توك يجذب الأطفال الي الموت

تحدي "بلاك أوت" علي شبكة تيك توك أدي الي وفيات بين الأطفال

تحدي “بلاك أوت” علي شبكة تيك توك أدي الي وفيات بين الأطفال

ظهر تحدي مؤخرا يعرف بـ “التعتيم” أو “بلاك أوت” على تطبيق تيك توك والذي يتطلب من المشاركين قطع أو كتم النفس لأطول فترة ممكنة حتى يفقدوا وعيهم ويندفع الأدرينالين في أجسامهم ثم ينشرون مقطع الفيديو، وفقا لوكالة بلومبرج.

لا يزال تحدي “التعتيم ” الفيروسي المنتشر على تيك توك يحصد أرواح الأطفال الصغار جدًا بحيث لا يمكن أن يكونوا على التطبيق، وفقًا لموقع “بيزنيس ويك و وكالة بلومبرج”، التي وجدت أن 15 طفلاً بعمر 12 عامًا أو أقل قد لقوا مصرعهم في الأشهر الـ 18 الماضية، جنبًا إلى جنب مع في 5 أطفال على الأقل تتراوح أعمارهم بين 13 و14 عامًا.

يشجع التحدي، الذي يُعرف أيضًا باسم “تحدي الإغماء”، الأطفال على حبس أنفاسهم حتى يفقدوا الوعي، وأحيانًا بمساعدة أشياء مختلفة مثل أحزمة الحقيبة أو أربطة الحذاء.

لقد أودى بحياة 80 شخصًا على الأقل في عام 2008 عندما ظهر لأول مرة، لكنه ظهر مرة أخرى بشعبية مروعة في عام 2021 على تطبيق تيك توك.

وأثار ذلك تساؤلات حول إلى أي مدى ينبغي أن يخضع تيك توك للمساءلة.

يشجع تحدي "بلاك أوت" مستخدميه على محاولة "كتم النفس" لأطول فترة ممكنة من خلال تقييد تدفق الهواء

يشجع تحدي “بلاك أوت” مستخدميه على محاولة “كتم النفس” لأطول فترة ممكنة من خلال تقييد تدفق الهواء

فشلت الدعاوى القضائية التي تحاول إلقاء اللوم على تيك توك وشركتها الأم الصينية “بايت دانس”، حيث اعتبرت المحاكم أن الشركة تتمتع بالحصانة بموجب قانون آداب الاتصالات، الذي يحمي الناشرين من المسئولية عن الأعمال التي ينشرها الآخرين علي الشبكات الإجتماعية.

رغم أن شركة تيك توك لم تكن على علم في البداية بحالات الوفاة بين الأطفال بسبب “تحدي التعتيم”، إلا أنها كانت تعلم أن الأطفال دون سن الـ 13 عاما – وهو الحد الأدنى الذي تشترطه لإنشاء حساب على منصتها – يستخدمون التطبيق.

ويعود جزء كبير من المشكلة إلى أن الأطفال يدعون أنهم أكبر من 13 عاما لإنشاء حساب على تيك توك، إذ أن المنصة تحدد الاشتراطات المتعلقة بالسن لكن لا تتحقق من التزام المشاركين بها.

والتقت الشركة العام الماضي بمزودي برامج تكشف عن عمر المشارك من خلال الوجه حتى تكون قادرة على التمييز بين المراهقين والأطفال بدقة نسبية، إلا أنها لم توقع أي اتفاقيات ورفضت إبداء أي أسباب بهذا الشأن، لكنها قالت إنها أزالت حسابات الأطفال تحت السن المسموح به، ووصل عدد هذه الحسابات إلى 41 مليون حساب في النصف الأول من 2022. وبدأت تويتر وبي ريل وإنستجرام استخدام هذه البرامج.


المصدر: إنتربرايز

فكرة واحدة على ”تحدي “بلاك أوت” على تيك توك يجذب الأطفال الي الموت

  1. تعقيب: تحدي “بلاك أوت” على تيك توك يجذب الأطفال الي الموت - روابط تقنية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.