وصول رواد الفضاء الصينيين من “القصر السماوي” إلى الأرض

 أعضاء طاقم شنتشو 14 "تشن دونج" و "ليو يانج" و "كاي زوزهي" بعد هبوطهم من محطة تيانجونج الفضائية،  يوم الأحد ، 4 ديسمبر 2022،  بعد قضاء 182 يومًا في الفضاء

أعضاء طاقم شنتشو 14 “تشن دونج” و “ليو يانج” و “كاي زوزهي” بعد هبوطهم من محطة تيانجونج الفضائية، يوم الأحد ، 4 ديسمبر 2022، بعد قضاء 182 يومًا في الفضاء

عاد ثلاثة رواد فضاء صينيين الأحد 4 ديسمبر بعد إقامة استمرت 6 أشهر على متن محطة فضائية تدور حول الأرض. ووفقا لتقارير فإن رواد مركبة الفضاء، شنتشو-14، وصلوا إلى الأرض بسلام وخرجوا من كبسولة العودة بأمان في موقع الهبوط في منطقة في منغوليا شمال الصين.

كانت مهمة شنتشو 14 هي ثاني أطول مهمة صينية حتى الآن، حيث هبطت بعد 182 يومًا و9 ساعات و26 دقيقة، أي بعد دقائق فقط من الرقم القياسي لـ شنتشو 13.

ومع ذلك، كانت شنتشو 14 مهمة أكثر انشغالًا من سابقتها، مع إطلاق وحدتين معملتين جديدتين وسفينتين لإعادة الإمداد، بالإضافة إلى ثلاث عمليات سير في الفضاء.

وتمثلت مهمتهم في استكمال تجميع وبناء “محطة “تيانجونج الفضائية”، قبل عملية تسليم المهمة لطاقم جديد سيستمر في المحطة لستة أشهر أخرى.

قام طاقم شنتشو 14 بثلاث عمليات سير في الفضاء (أنشطة خارج المركبة أو إيفا). أجرى تشين وليو أول نشاط خارج المركبة خارج المركبة في الأول من سبتمبر، والذي كان أول من استخدم غرفة معادلة الضغط في وحدة وينتيان. ثم خرج تشين وكاي في عمليتي السير في الفضاء الثانية والثالثة يومي 17 سبتمبر و17 نوفمبر لإنهاء تركيب المعدات خارج وينتيان ، بما في ذلك جسر يربط المختبر بالوحدة الأساسية.

طاقما شنتشو 14 وشنتشو 15 الصينية على متن محطة الفضاء تيانجونج الصينية يوم الجمعة، 2 ديسمبر 2022

طاقما شنتشو 14 وشنتشو 15 الصينية على متن محطة الفضاء تيانجونج الصينية يوم الجمعة، 2 ديسمبر 2022

بالإضافة إلى دعم تجميع محطة تيانجونج، أجرى رواد الفضاء الثلاثة أيضًا تجارب علمية وشاركوا في الدراسات الفسيولوجية. كما قاد رواد الفضاء أيضًا عرضًا تقديميًا للمدارس classroom presentation من الفضاء، والتواصل مع الطلاب عن طريق الفيديو في بكين ومدن أخرى في جميع أنحاء الصين.

كانت شنتشو 14 أول رحلة فضاء لكاي (46 عاما) والثانية لتشن (43 عاما) وليو (44 عاما). سجلت ليو ، التي أصبحت في عام 2012 أول امرأة صينية تصل إلى الفضاء، ما مجموعه 195 يوما في الفضاء. قضى تشين 214 يومًا بعيدًا عن الكوكب، وهو أكبر عدد يقضيه أي رائد فضاء صيني حتى الآن.

ويعني اسم المحطة “القصر السماوي”، ومن المتوقع أن تعمل بكامل طاقتها بحلول نهاية العام الجاري وهي تعتبر ثاني موقع مأهول يتم العمل على تشغيله بعد محطة الفضاء الدولية التي تقودها وكالة ناسا الأمريكية.


المصدر: وكالات

فكرة واحدة على ”وصول رواد الفضاء الصينيين من “القصر السماوي” إلى الأرض

  1. تعقيب: وصول رواد الفضاء الصينيين من “القصر السماوي” إلى الأرض - روابط تقنية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.