مايكروسوفت تتصدر الشركات الأفضل إدارة للعام الثالث

شعار شركة مايكروسوفت علي احد مقاراتها

شعار شركة مايكروسوفت علي احد مقاراتها

حافظت شركة مايكروسوفت على مركز الصدارة للعام الثالث على التوالي في قائمة وول ستريت جورنال لأفضل 250 شركة من حيث الإدارة في عام 2022 والتي تم تجميعها بواسطة “معهد دروكير Drucker Institute”، فيما تراجع ترتيب عمالقة التكنولوجيا الآخرين وسط هبوط أسهم التكنولوجيا هذا العام.

وجاء في المرتبة الثانية شركة أبل وفي المركز الثالث شركة IBM، وجنرال موتورز وويرلبول في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وتراجع تصنيف عمالقة التكنولوجيا مثل ميتا – الشركة الأم لفيسبوك، وأمازون وألفابت وأوبر، مع تباطؤ نمو الإيرادات وانخفاض رضا العملاء.

إنجار مايكروسوفت

احتلت شركة مايكروسوفت أحد المراكز الـ10 الأولي في كل فئة من فئات المكونات الخمس باستثناء رضا العملاء، حيث احتلت المرتبة 519.

أزاحت شركة مايكروسوفت منافستها في مجال الأبتكار شركة أمازون عن المركز الأول بشكل عام في عام 2020 وشغلت المركز منذ ذلك الحين.

استفادت مايكروسوفت بشكل كبير من الرهان الكبير الذي قامت به على الحوسبة السحابية في السنوات الأخيرة، مع التركيز على أعمالها السحابية Azure منذ أن تولى الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا منصبه في عام 2014.

قالت الشركة في أحدث إعلان عن أرباحها، بعد ما يقرب من 3 سنوات من انتشار الوباء، تواصل الأعمال السحابية لشركة مايكروسوفت دفع الأرباح الي أعلي على الرغم من التضخم المرتفع اليوم، وارتفاع أسعار الفائدة، والتوقعات الاقتصادية القاتمة.

معدل نمو الأعمال السحابية أقل مما كان عليه خلال ذروة الوباء.

ولكن في الربع الأخير، حيث أبلغت أجزاء أخرى من أعمال مايكروسوفت عن انخفاض في الإيرادات، نمت عائدات الشركة من خدمات الحوسبة السحابية بنسبة 35٪.

قال كريس كابوسيلا، كبير مسؤولي التسويق في مايكروسوفت “ما زلنا نركز بشدة على موظفينا، وعلى الرغم من أننا لسنا محصنين من تأثيرات الاقتصاد الشامل، فإننا نشعر بالرضا عن الأعمال التجارية التي نستثمر فيها، وموقعنا في تلك الأسواق، وقدرتنا على مساعدة العملاء على تحسين ميزانيات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم والإنفاق على الحوسبة السحابية”.

شركات السيارات

سجلت شركات السيارات مكاسب كبيرة يعزوها باحثو دراكر جزئيًا إلى التركيز المتزايد على صناعة السيارات الكهربائية، مما ساعد صانعي السيارات على تحقيق نتائج المسؤولية الاجتماعية.

صعدت جنرال موتورز إلى المراكز الخمسة الأولى من المركز الـ 16 العام الماضي، بينما قفزت شركتا تسلا وفورد موتور أيضًا.

يعزو المحللون أيضًا ارتفاع الصناعة في الترتيب إلى تخفيف مشاكل العرض، مما ساعد بعض شركات السيارات في تحقيق رضا العملاء.

طريقة تصنيف إدارة الشركات

يتم تحليل الشركات على أساس أدائها في خمس مجالات رئيسية: رضا العملاء، وإشراك الموظفين وتطويرهم، والابتكار، والمسؤولية الاجتماعية، والقوة المالية.

هذا العام، تم تصنيف أكثر من 900 شركة.

لإعداد الترتيب، يتم توفير ما مجموعه 34 من مدخلات البيانات بواسطة 14 مصدر خارجي معتمد؛ يتم استبعاد الشركة من الدراسة إذا لم يتوفر الحد الأدنى من البيانات المطلوبة.

عند حساب الدرجة النهائية، لا تعتبر أي من الجوانب أكثر أهمية من الجوانب الأربعة الأخرى.

الـ10 شركات الأكثر كفاءة في الإدارة خلال عام 2022

الـ 10 شركات الأكثر كفاءة في الإدارة خلال عام 2022


المصدر: وكالات

فكرة واحدة على ”مايكروسوفت تتصدر الشركات الأفضل إدارة للعام الثالث

  1. تعقيب: مايكروسوفت تتصدر الشركات الأفضل إدارة للعام الثالث علي التوالي - روابط تقنية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.