مصر تطلق أول مدينة فرعونية لها في عالم ميتافيرس

ميتاتوت أول مدينة مصرية تدخل عالم ميتافيرس

ميتاتوت أول مدينة مصرية تدخل عالم ميتافيرس

أعلن مركز المجتمع الإبداعي المصري توتيرا عن إطلاق المرحلة الأولى من “ميتاتوت Metatut“، أول مدينة مصرية تدخل عالم ميتافيرس، وهي بيئة افتراضية رائعة.

إنه أكبر مشروع والأول من نوعه تم تطويره في هذا المجال في مصر، بالتعاون مع Cube Consultants، وهو استوديو ذو رؤية معمارية مقره القاهرة.

ومن المقرر إطلاق المرحلة الثانية من المدينة غدا، يليها بعد ذلك المرحلة الثالثة في 21 ديسمبر الجاري. سيجري تضمين كل شيء يحتاجه الزوار والسكان لممارسة حياتهم اليومية في مدينة ميتاتوت مثل السكن والتعليم وأماكن الترفيه، وفق ما قاله المدير العام للمشروع للمونيتور.

قال أشرف عبد المحسن، رئيس مجلس إدارة شركة توتيرا، إن “ميتافيرس” يثير الآن مصالح الدول الكبرى والشركات العالمية، حيث سيشكل مستقبل العالم في كافة المجالات.

وأضاف “ليس هناك شك في أنه سيغير تمامًا الطريقة التي يعيش بها الناس في عالمنا المعاصر. وقال إن الدول التي لن تكون قادرة على التعامل مع هذا الواقع وفهم تحدياته ستتخلف عن الركب، مما يؤكد أهمية الاستثمار في الـ ميتافيرس. لذلك أطلقنا مدينة ميتاتوت الافتراضية لتعكس قوة وتاريخ الحضارة المصرية.

مدينة توت عنخ أمون تدخل عالم ميتافيرس

مدينة توت عنخ أمون تدخل عالم ميتافيرس

تتمثل فكرة مدينة ميتاتوت في إعادة الملك توت عنخ آمون، الذي حكم من عام 1333 قبل الميلاد. حتى وفاته عام 1323 قبل الميلاد، ليواصل حلمه لمصر وشعبها في زمن آخر في العالم الافتراضي وأنشأ مدينة افتراضية، لإعادة روح الحضارة المصرية القديمة في موضوع حديث ومستقبلي.

قال عبد المحسن إن هذه هي الطريقة التي ظهرت بها فكرة إنشاء مدينة في العالم الافتراضي ميتافيرس بطريقة مختلفة ومتنوعة وحرة – مدينة افتراضية يعيش زوارها وسكانها تجربة فريدة تجمع بين الحضارة المصرية القديمة بطريقة حديثة مع حضارة خيالية للمستقبل، يشارك فيها المقيمون والزوار في جميع جوانب الحياة، بما في ذلك الإسكان، والأعمال التجارية، والتجارة، والتعليم، والترفيه، فضلاً عن المجالات المبتكرة في العالم الخيالي.


خاص: إيجيبت14

المصدر: المونيتور

فكرة واحدة على ”مصر تطلق أول مدينة فرعونية لها في عالم ميتافيرس

  1. تعقيب: مصر تطلق أول مدينة فرعونية لها في عالم ميتافيرس - روابط تقنية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.