بيبسي ستستخدم 100 شاحنة كهربائية من تسلا عام 2023

تم الكشف عن الشاحنة الكهربائية الجديدة من شركة تسلا خلال عرض في هوثورن، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، 16 نوفمبر 2017

تم الكشف عن الشاحنة الكهربائية الجديدة من شركة تسلا خلال عرض في هوثورن، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، 16 نوفمبر 2017

قال مدير أسطول الشركة الأكبر للمياه الغازية عالميا يوم الجمعة 16 ديسمبر إن شركة بيبسي كولا تخطط لاستخدام 100 شاحنة تسلا من طراز “سيميز Semis” للخدمة الشاقة في عام 2023، حيث ستبدأ في استخدام الشاحنات الكهربائية لتوصيل الشحنات إلى العملاء الكبار مثل سلاسل متاجر وول مارت و كروجر.

تقوم شركة PepsiCo Inc بيبسي، التي طلبت الشاحنات الكبيرة في عام 2017، بشرائها “بشكل مباشر” وتقوم أيضًا بتحديث مصانعها لتركيب أربع محطات شحن كهربائية من شركة تسلا بقدرة 750 كيلووات في مدينتي سكارامنتو و موديستو بولاية كاليفورنيا.

قال نائب رئيس شركة بيبسي مايك أوكونيل في مقابلة، تساعد المنحة الحكومية البالغة 15.4 مليون دولار والدعم الفيدرالي لكل شاحنة بقيمة 40 ألف دولار في تعويض جزء من التكاليف.

قال أوكونيل، الذي يشرف على أسطول سيارات الشركة: “إنها نقطة انطلاق رائعة لاستخدام الكهرباء في عمليات نقل الشركة”. وأضاف: “مثل أي تقنية مبتكرة، تساعدنا الحوافز الحكومية في تطبيق التكنولوجيا الجديدة التي تحتاج الي الكثير من الأموال لتغطية تكاليف التطوير والبنية التحتية.

تعتبر بيبسي الشركة الأولي التي تستخدم شاحنات شركة تسلا الكهربائية لتحسين سجلها في مجال الحد من التلوث والحفاظ علي البيئة.

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في البداية إن الشاحنات ستدخل الإنتاج بحلول عام 2019، لكن ذلك تأخر بسبب تأخر في تكنولوجيا البطاريات لزيادة سعتها بما يناسب الشاحنات الكبيرة.

يبيع قسم Frito-Lay التابع للشركة منتجات غذائية خفيفة الوزن، مما يجعله مرشحًا جيدًا للشاحنات الكهربائية، التي تحتوي على بطاريات ثقيلة يمكن أن تحد من سعة الشحن.

وقال أوكونيل إن الشاحنات الكهربائية سيميز ستنقل منتجات فريتو لاي الغذائية لنحو 425 ميلا (684 كيلومترا)، لكن بالنسبة للأحمال الثقيلة من المشروبات الغازية، ستقوم الشاحنات في البداية برحلات أقصر تبلغ حوالي 100 ميل (160 كيلومترا).

وامتنعت شركة PepsiCo عن نشر تفاصيل عن سعر الشاحنات، كما التزمت تسلا الصمت. وقال مارك باروت من شركة بلانت موران الاستشارية إن السيارات المنافسة لـ تسلا تباع بين 230 ألف دولار و240 ألف دولار. وأضاف أن نطاق شاحنات تسلا الذي يبلغ طوله 500 ميل يمكن أن يكون سعره أعلى لأن قدرة البطارية التي تبلغ 1000 كيلو وات في الساعة تبلغ ضعف قدرة العديد من منافسيها.

قال أوكونيل: “نحتفظ بالشاحنات لمليون ميل 7 سنوات”. “تكاليف التشغيل مع مرور الوقت ستؤتي ثمارها.”

قال أوكونيل إن رحلة طولها 425 ميلاً (684 كم) تحمل منتجات فريتو لاي تجعل بطارية شاحنات سيميز تنخفض إلى ما يقرب من 20٪، وتستغرق إعادة شحنها حوالي 35 إلى 45 دقيقة.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.