مايكروسوفت تستثمر 10 مليارات في شركة OpenAI المالكة لروبوت الدردشة ChatGPT

أصدرت شركة OpenAI برنامج ChatGPT، وهو نموذجها الأولي روبوت الدردشة للذكاء الاصطناعي الذي اكتسب الكثير من الجاذبية بين الجمهور لإجاباته التفصيلية الشبيهة بالإنسان على الاستفسارات

أصدرت شركة OpenAI برنامج ChatGPT، وهو نموذجها الأولي روبوت الدردشة للذكاء الاصطناعي الذي اكتسب الكثير من الجاذبية بين الجمهور لإجاباته التفصيلية الشبيهة بالإنسان على الاستفسارات

مايكروسوفت تجري محادثات لاستثمار 10 مليارات دولار في شركة OpenAI المالكة لروبوت الدردشة ChatGPT كجزء من التمويل الذي سيرفع تقييم الشركة الي 29 مليار دولار.

تؤكد الأخبار الاهتمام المتزايد بشركة الذكاء الاصطناعي، التي أذهل برنامج الدردشة الآلي الخاص بها الهواة وخبراء الصناعة بقدرته على كتابة الشعر وتصحيح الأخطاء البرمجية والإجابة على الأسئلة أثناء محاكاة الكلام البشري.

وامتنعت مايكروسوفت عن التعليق بينما لم ترد شركة أوبن أيه آي على الفور على طلبات رويترز للتعليق.

استثمرت شركة مايكروسوفت العملاقة في عام 2019 مليار دولار في OpenAI، التي أسسها إيلون ماسك و سام ألتمان. كما يوفر ذراع الخدمات السحابية من مايكروسوفت قوة الحوسبة التي تحتاجها شركة الذكاء الاصطناعي.

كشفت مايكروسوفت العام الماضي عن خطط لدمج برامج إنتاج الصور من OpenAI في محرك البحث “بينج” الخاص بها. أفاد تقرير حديث أن خططًا مماثلة كانت قيد الإعداد لـ ChatGPT حيث تتطلع مايكروسوفت إلى مزاحمة محرك بحث جوجل الرائد في السوق.

ستحصل مايكروسوفت أيضًا على 75٪ من أرباح OpenAI حتى تستعيد استثمارها الأولي.

سيكون لدى مايكروسوفت حصة 49٪ في OpenAI، مع حصول مستثمرين آخرين على 49٪ أخرى، وحصول الشركة الأم غير الربحية OpenAI على 2٪.

ذكرت رويترز الشهر الماضي عرضًا قدمته شركة OpenAI مؤخرًا للمستثمرين قال إن الشركة تتوقع إيرادات بقيمة 200 مليون دولار العام المقبل ومليار دولار بحلول عام 2024.

تفرض OpenAI رسومًا رمزية على المطورين الذين يرخصون تقنيتها مقابل فلس واحد أو أكثر قليلاً لإنشاء 20,000 كلمة من النص، وحوالي 2 سنت لتكوين صورة من نص مكتوب.

قال تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي إن شركة أوبن إيه آي تجري محادثات لبيع الأسهم الحالية بسعر يقارب 29 مليار دولار في عرض مناقصة يجذب استثمارات لا تقل عن 300 مليون دولار.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.