السعودية تصبح من أكبر المساهمين في نينتندو بـ500 مليون دولار

تفوق "نينتيندو سويتش" إنجازًا هامًا في المبيعات عام 2022، متقدمًا على "بلاي ستاشن 4" كأفضل أجهزة الألعاب مبيعًا على الإطلاق

تفوق “نينتندو سويتش” إنجازًا هامًا في المبيعات عام 2022، متقدمًا على “بلاي ستايشن 4” كأفضل أجهزة الألعاب مبيعًا على الإطلاق

تكثف السعودية استثماراتها في صناعة ألعاب الفيديو والموسيقى والرسوم المتحركة، ويسعى صندوق الثروة السيادية السعودي إلى الاستثمار في صناعة ألعاب الفيديو.

واستحوذت السعودية على حصة تبلغ قيمتها 500 مليون دولار في شركة “كاكوا لصناعة الترفيه” الكورية الجنوبية، المملوكة لعملاق التكنولوجيا الكوري الذي يدير أعمال فرقة موسيقى البوب الكوري، وينتج أفلام رسوم متحركة وروايات خفيفة للمراهقين.

ويستخدم ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، صندوق الاستثمارات العامة في البلاد لتمويل هذه الخطوة، في إطار الجهود المبذولة للمساعدة في تنويع اقتصاد بلاده المرتكز على النفط.

وفي السياق ذاته، أعلنت الرياض، الخميس 12 يناير، أنها أصبحت واحدة من أكبر المساهمين في شركة الألعاب اليابانية “نينتندو”.

ويعد سوق الألعاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مجال نمو رئيسي لصناعة الألعاب العالمية. فنصف سكان المنطقة تقل أعمارهم عن 25 عاما والألعاب هي أحد أشكال الترفيه الرئيسية.

وتعد المملكة من أقوى مراكز استهلاك الألعاب في المنطقة حيث تحقق أعلى الإيرادات بالنسبة لحجم السكان. وتحتل المركز الـ19 في قائمة أكبر أسواق الألعاب في العالم.

وتشهد حاليًا نموًا هائلاً بنسبة 41% وفيها 21 مليون لاعب تقريبا وحققت الصناعة أكثر من مليار دولار من عائدات الألعاب في عام 2020.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.