الذكاء الاصطناعي قادر على محاكاة صوتك في 3 ثوان فقط

صورة ظلية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لشخص ما

صورة ظلية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لشخص ما

أعلن باحثو مايكروسوفت يوم الخميس 10 يناير عن نموذج جديد للذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى كلام يسمى “فال – أيه VALL-E” يمكنه محاكاة صوت الشخص عن كثب عند إعطائه عينة صوتية مدتها ثلاث ثوان.

بمجرد أن يتعلم صوتًا معينًا، يمكن لـ VALL-E توليف صوت ذلك الشخص لكي يقول أي شيء، والقيام بذلك بطريقة تحاول الحفاظ على نغمة المتحدث العاطفية.

يتوقع مطورو هذه التكنولوجيا أنه يمكن استخدام VALL-E في تطبيقات تحويل النص إلى كلام (text-to-speech) عالية الجودة.

يمكن تسجيل كلام شخص ما، ثم تحويل هذا التسجيل الي نص مكتوب، وتغيير هذا النص الي نص جديد، ثم تحويله الي كلام منطوق (مما يجعلهم يقولون شيئًا لم يقولوه في الأصل).

يمكن استخدام المحتوي الصوتي المعدل ودمجه مع نماذج ذكاء اصطناعي أخرى مثل GPT-3 (الذي يستخدم في محاكاة الحوار البشري في تطبيقات الدردشة).

دربت مايكروسوفت VALL-E على قدرات نطق الكلام من مكتبة صوتية، تم تجميعها بواسطة شركة ميتا-فيسبوك، تسمى LibriLight.

تحتوي هذه المكتبة على 60,000 ساعة من الكلام باللغة الإنجليزية من أكثر من 7000 متحدث، تم سحبها في الغالب من الكتب الصوتية علي الإنترنت.

لكي تحقق VALL-E نتيجة جيدة، يجب أن يتطابق الصوت الذي تخرجه هذه التكنولوجيا مع صوت العينة التي تبلغ مدتها ثلاث ثوانٍ في بيانات التدريب.

نظرًا لقدرة VALL-E على تأجيج الأذى والخداع، لم تقدم مايكروسوفت رمز VALL-E للآخرين لتجربته، لذلك لم نتمكن من اختبار قدرات VALL-E.

يبدو أن الباحثين على دراية بالضرر الاجتماعي المحتمل الذي يمكن أن تحدثه هذه التكنولوجيا، لذلك كتبوا الرسالة التالية:

“نظرًا لأن VALL-E يمكنه توليف الكلام الذي يحافظ على هوية المتحدث، فعلي الجانب الآخر قد ينطوي على مخاطر محتملة في إساءة استخدام هذه التكنولوجيا، مثل عدم القدرة علي التأكد من أن الحديث قام به شخص نعرف صوته أو انتحال شخصية متحدث معين. للتخفيف من هذه المخاطر، من الممكن بناء نموذج كشف للتمييز سواء تم تصنيع مقطع صوتي بواسطة VALL-E. سنضع أيضًا مبادئ الذكاء الاصطناعي لـ مايكروسوفت موضع التنفيذ عند تطوير النماذج بشكل أكبر. “


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.