عطل سحابة مايكروسوفت يؤثر على المستخدمين بجميع أنحاء العالم

شعار مايكروسوفت في مقر الشركة في Issy-les-Moulineaux بالقرب من باريس، فرنسا، 25 يناير 2023

شعار مايكروسوفت في مقر الشركة في Issy-les-Moulineaux بالقرب من باريس، فرنسا، 25 يناير 2023

قالت شركة مايكروسوفت يوم الأربعاء 25 يناير إنها استعادت جميع خدماتها السحابية بعد انقطاع في الشبكات أدى إلى تعطيل منصتها السحابية :آزور Azure” إلى جانب خدمات مثل “تيمز Teams و أوتلوك Outlook” التي يستخدمها الملايين حول العالم.

أظهرت صفحة حالة الخدمة السحابية Azure تأثر الخدمات في الأمريكيتين وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا. فقط الخدمات في الصين ولكن منصتها للحكومات لم تتضرر.

في وقت متأخر من صباح يوم الأربعاء 25 يناير، قالت Azure يستطيع معظم العملاء رؤية الخدمات تستأنف مرة آخري بعد الاسترداد الكامل لشبكة Microsoft Wide Area Network (WAN).

يمكن أن يؤثر انقطاع خدمة الحوسبة السحابية Azure، (التي لديها 15 مليون عميل من الشركات وأكثر من 500 مليون مستخدم نشط، وفقًا لبيانات مايكروسوفت، على خدمات متعددة وإنشاء تأثير الدومينو (تساقط نظام يلي الآخر) حيث تستخدم منصة أزور جميع الشركات الكبري في العالم تقريبًا.

أصبحت الشركات تعتمد بشكل متزايد على المنصات عبر الإنترنت بعد أن تسبب الوباء في تحول المزيد من الموظفين إلى العمل من المنزل.

نظام مايكروسوفت تيمز

نظام مايكروسوفت تيمز هو أكثر الأنظمة تضررا بالعطل

في وقت سابق، قالت مايكروسفت إنها حددت مشكلة الاتصال بالشبكة التي تحدث مع الأجهزة عبر Microsoft WAN. وقالت إن هذا يؤثر على الاتصال بين العملاء على الحوسبة السحابية آزور، وكذلك الاتصال بين الخدمات في مراكز البيانات.

ماذا حدث خلال العطل

أثناء انقطاع الخدمة، واجه المستخدمون مشاكل في تبادل الرسائل أو الانضمام إلى المكالمات أو استخدام أي ميزات لتطبيق تيمز Teams.

اتجه العديد من المستخدمين إلى شبكة تويتر لمعرفة المعلومات عن التطورات حول تعطل الخدمة، حيث أصبح #MicrosoftTeams باعتباره تريند على موقع التواصل الاجتماعي.

تشكل Microsoft Teams، التي يستخدمها أكثر من 280 مليون شخص على مستوى العالم، جزءًا لا يتجزأ من العمليات اليومية للشركات والمدارس والجامعات، التي تستخدم الخدمة لإجراء مكالمات وجدولة الاجتماعات وتنظيم سير عملها.

من بين الخدمات الأخرى المتأثرة Microsoft Exchange Online و SharePoint Online و OneDrive for Business ، وفقًا لصفحة حالة الشركة.

غردت مايكروسوفت لاحقًا بأنها تراجعت عن التغيرات التي قامت بها في إعدادات الشبكة والتي تعتقد أنها السبب في المشكلة، وانها تستخدم “بنية تحتية تكنولوجية إضافية لتسريع عملية إصلاح العطل”.

لم تكشف مايكروسوفت عن عدد المستخدمين المتأثرين بالعطل، لكن بيانات من موقع تتبع الانقطاع على الإنترنت Down detector أظهرت آلاف الحوادث عبر قارات العالم.

أهمية الحوسبة السحابية لـ مايكروسوفت

ساعدت الأعمال السحابية لمايكروسوفت في تعزيز أرباحها المالية للربع الثاني كما أعلنت يوم الثلاثاء 24 يناير. وتتوقع أن تتراوح إيرادات الربع الثالث فيما يسمى بأعمالها السحابية الذكية من 21.7 مليار دولار إلى 22 مليار دولار على الرغم من المخاوف من أن قطاع السحابة المربح لشركات التكنولوجيا الكبرى قد يتضرر بشدة حيث يتطلع العملاء إلى خفض الإنفاق.

ارتفعت حصة السحابة Azure لشركة مايكروسوفت في سوق الحوسبة السحابية إلى 30٪ في عام 2022، وهي في المركز الثاني بعد شركة أمازون التي تحتل الحوسبة السحابية لها AWS المركز الأول منذ سنوات، وفقًا لتقديرات BofA Global Research.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.