انخفاض الإنفاق الإعلاني على تويتر 70٪ في ديسمبر 2022

شعار تويتر في مقر الشركة الرئيسي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، في 27 أكتوبر 2022

شعار تويتر في مقر الشركة الرئيسي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، في 27 أكتوبر 2022

أظهرت بيانات من شركة أبحاث إعلانية أن الإنفاق الإعلاني على تويتر انخفض بنسبة 71٪ في ديسمبر 2022، حيث خفض كبار المعلنين إنفاقهم على منصة التواصل الاجتماعي بعد استحواذ إيلون ماسك عليها.

تأتي البيانات الأخيرة من قبل شركة Standard Media Index(SMI) حيث يحاول توتير عكس اتجاه هجرة المعلنين للمنصة.

لقد أدخلت عددًا كبيرًا من المبادرات لاستعادة المعلنين، وقدمت بعض الإعلانات المجانية، ورفع الحظر المفروض على الإعلانات السياسية والسماح للشركات بمزيد من التحكم في وضع إعلاناتها.

وفقًا لبيانات SMI، انخفض الإنفاق الإعلاني على تويتر في نوفمبر 2022 بنسبة 55 ٪ عن العام السابق على الرغم من أن هذه الأشهر كانت تقليديًا وقتًا لزيادة الإنفاق الإعلاني حيث تروج العلامات التجارية لمنتجاتها خلال موسم العطلات.

أظهرت تقديرات شركة أبحاث أخرى هي باثماتيكس Pathmatics أن معظم الشركات توقفت عن الإنفاق في نوفمبر الماضي، في نفس الشهر الذي أعاد فيه ماسك الحسابات المعلقة وبداية بيع خدمة التحقق من الحساب الذي أدى إلى قيام المحتالين بانتحال صفة الشركات الكبري.

أوقف 14 معلنًا من أكبر 30 معلنًا على تويتر جميع الإعلانات على المنصة بعد أن تولى ماسك المسؤولية في 27 أكتوبر، وفقًا لتقديرات باثماتيكس.

في مؤتمر Twitter Spaces في نوفمبر الماضي، تناول ماسك مسألة توقف الشركات للإعلانات مؤقتًا علي المنصة وقال إنه يتفهم ما إذا كان المعلنون “يريدون فترة للتفكير”.

في نفس الوقت تقريبًا، ألقى ماسك باللوم أيضًا على مجموعات الناشطين في الضغط على المعلنين لسحب الإعلانات من منصة التواصل الاجتماعي. تمثل مبيعات الإعلانات حوالي 90٪ من عائدات تويتر.

تراجعت عائدات تويتر في الربع الأخير من العام بنحو 35٪ على أساس سنوي بسبب تراجع الإعلانات، وفقا لمعلومات شاركها مسؤول تنفيذي كبير لإعلانات تويتر في اجتماع للموظفين الأسبوع الماضي.

المصائب لا تأتي فرادى

يواجه الملياردير الأمريكي دعوى قضائية من مساهمي تسلا تتعلق بالاحتيال، مع اتهامات بتضليل المساهمين وتضخيم سعر الأسهم بعد تغريداته في عام 2018 بشأن التفكير في تحويل تسلا إلى شركة خاصة.

وعلى عكس اتجاه التيار، قفزت ثروة ماسك بمقدار 10.6 مليار دولار في يومين إلى 145.2 مليار دولار بالتزامن مع الإدلاء بشهادته في الدعوى المقدمة ضده، وفق بلومبرج.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

الإعلان

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.