سامسونج تطور تكنولوجيا جديدة لبطاريات الموبايل ستزيد سرعة الشحن 5 مرات

تعتمد التكنولوجيا علي استخدام المادة المعجزة “الجرافين” -وهي طبقة رقيقة جدا من الكربون يبلغ سمكها ذرة واحدة فقط وهي أقوى من الصلب 200 مرة

أعلن معهد سامسونج للتكنولوجيا Samsung Advanced Institute of Technology (SAIT) وهو أحد كيانات الشركة للأبحاث أنه قد استطاع أن يخترع ما يسمي “كرة الجرافين” والتي سوف يستخدمها في صناعة بطارايات الموبايل بحيث تصبح أسرع في الشحن 5 مرات عن البطاريات الحالية.

تعتمد التكنولوجيا علي استخدام المادة المعجزة “الجرافين” -وهي مادة تتكون من طبقة رقيقة جدا من الكربون يبلغ سمكها ذرة واحدة فقط وهي أقوى من الصلب 200 مرة, يمكن شحن البطارية التي تعتمد علي “الجرافين” شحنا كاملا في فترة لا تزيد عن 12 دقيقة فقط بدلا من ساعة كاملة.

التكنولوجيا الجديدة التي تعتمد علي الكرات التي ستقوم سامسونج بتضنيعها من الجرافين لن تجعل بطارية الموبايل يتم شحنها بشكل أسرع فقط، ولكن سوف تزيد من قدرة البطارية نسبة لا تقل عن 45% من طاقة البطاريات الحالية من نوع “ليثيوم -أيون” والتي بدأ استخدامها علي نطاق تجاري عام 1991، ومنذ ذلك التاريخ من 26 عاما لم يتم اختراع قنية أفضل منها حتي الآن لكي يتم استخدامها في الأجهزة الإلكترونية المحمولة.

صرحت شركة سامسونج أن “كرات الجرافين” المعجزة يمكن أن تضاف الي البطارايات الحالية التي يطلق عليها  “ليثيوم – أيون lithium-ion”.

تأمل شركة سامسونج أن لا يقتصر استخدام كرات الجرافين علي بطاريات الموبايل فهي تريد أن يتم التوسع في استخدامها في مجالات مختلفة مثل بطاريات السيارات الكهربائية والتي يعتمد إنتشارها علي تطوير بطاريتها بحيث تقطع مسافات أطول قبل أن تحتاج الي إعادة شحنها، وأن يتم شحن البطارية بشكل أسرع، كما أن “كرات الجرافين” تعطي استقرارا في أداء بطاريات السيارات الكهربائية حتي درجة حرارة 60 مؤوية.

 يمكنك أن تجد عرض شرح كامل لتكنولوجيا “كرات الجرافين” في المجلة العلمية Nature لهذا الشهر.

قامت شركة سامسونج بتسجيل براءة أختراع “كرات الجرافين” في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

صورة بالميكرسكوب للمادة المعجزة “كرات الجرافين”


خاص: إيجيبت14

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.