محكمة تل أبيب تمنع شركة أوبر من العمل

سيدة تتعامل مع تطبيق أوبر علي الموبايل

منعت محكمة تل أبيب شركة أوبر من العمل على الأراضي الإسرائيلية، بناء على دعوى تفيد أن الشركة تعين سائقين لا يملكون تراخيص وتأمين.

وأعلنت محكمة تل أبيب أنه منذ الساعة العاشرة صباحا الأربعاء المقبل بالتوقيت المحلي، سيتم منع النقل بالسيارات التي تستخدم تطبيق ” أوبر”.

ويأتي هذا القرار بعد شكوى تقدمت بها نقابة سائقي سيارات الأجرة وتطبيق ” جيت تاكسي”، وهي شركة تستخدم تطبيقا هاتفيا لطلب سيارات أجرة.

وقال رئيس نقابة سائقي سيارات الأجرة يهودا بار أون مرحبا بالقرار إن ” القاضي قام بعمله، يجب عليهم الالتزام بالقانون”، مضيفا ” أنهم يشغلون سيارات أجرة خاصة في مخالفة للقانون، ويقومون بتعريض الركاب للخطر لأنهم لا يملكون أي تأمين، ويوظفون سائقين لم يتلقوا أي تدريب”، مشيرا إلى أن ” الجميع يعرف أنهم يقومون بذلك من أجل المال، مهما قالوا”.

وفي عام 2016، أطلق ” أوبر اسرائيل” خدمة بعنوان ” أوبر نايت”، تسمح بمشاركة تكاليف سيارة خاصة في تل أبيب في الليل. وفي نوفمبر الماضي، أطلقت خدمة ” أوبر داي” التي تعمل من السابعة صباحا حتى السابعة مساء.

وبحسب شركة ـوبر، فإن الخدمتين كانتا ” للتجربة” فقط، وليس لدر أرباح على الشركة. وستواصل الشركة عمل خدمة ” أوبر تكسي” التي أطلقتها في عام 2014 لحجز سيارات الأجرة.

وأكدت متحدثة باسم الشركة في بيان ” نحن ملتزمون بالعمل مع السلطات الإسرائيلية لاكتشاف كيف يمكن أن تحسن التكنولوجيا مدننا، مع بدائل نقل آمنة وبأسعار معقولة”.

وكشف تطبيق أوبر، الأسبوع الماضي، أن قراصنة إلكترونيين تمكّنوا من سرقة البيانات الشخصية لحوالي 57 مليون راكب وسائق من مستخدميه، وتم التكتم على هذا الخرق لمدة عام.


المصدر: أ ف ب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.