أول حادثة دهس للمشاة لسيارة ذاتية القيادة لشركة أوبر

سيارة ذاتية القيادة من شركة فولفو أشترتها شركة أوبر وتقوم باختبارها في ولاية أريزونا

أول حادثة دهس للمشاة خلال تجارب السيارات ذاتية القيادة حيث صدمت سيارة شركة أوبر سيدة في ولاية أريزونا مما تسبب في وفاتها بعد فترة قصيرة من نقلها للمستشفي.

السيارة كانت في وضع القيادة الذاتية عندما صدمت سيدة هي “‘إلاين هيزربرج” (49 عاما) في أحد شوارع مدينة تيمبي بولاية أريزونا الساعة 10 مساء الأحد 18 مارس 2018، السيدة كانت تعبر الطريق ولكن ليس من الأماكن المخصصة لعبور المشاة عندما صدمتها السيارة التي كان يوجد بداخلها خبير لتشغيلها.

تم الإبلاغ عن حالات تصادم بين سيارات ذاتية القيادة وسيارات أخري علي الطريق ولكن أغلبها لم يكن حوادث جسيمة.

  المرة الأولي التي سجل فيها حادثة وفاة لسيارات ذاتية القيادة كانت عام 2016 عندما أصطدمت سيارة شركة تسلا بشاحنة كبيرة وهي تسير بسرعة عالية مما تسبب في مصرع الخبير  (40عاما) الذي كان يشغل سيارة تسلا وكان موجود داخلها.

قال رئيس شركة أوبر خسروشاهي في تصريح له أنه يشعر بالحزن العميق لهذا الحادث وتقدم الشركة تعازيها لأسرة السيدة التي توفيت في المستشفي بعد إصابتها وأنها تتعاون مع السلطات المحلية للتحقيق في الحادث.

 

إلاين هيزربرج هي أول ضحية من المشاه تسقط قتيلة في حوادث السيارات ذاتية القيادة

كما صرحت شركة أوبر أنها قامت بإيقاف تجاربها علي السيارات ذاتية القيادة في المدن التي تتم التجارب بها وهي فينكس وسان بيترسبيرج وسان فرانسيسكو وتورينو الكندية.

في العام الماضي قامت شركة أوبر بتعليق تجاربها علي السيارات ذاتية القيادة في ولاية أريزونا أيضا بعد حادث تصادم لأحد سياراتها من نوع فولفو ولكن الحادث لم ينتج عنه إصابات.

في أول تجارب الشركة علي السيارات ذاتية القيادة عام 2016 أمرت السلطات في سان فرانسيسكو شركة أوبر بسحب سياراتها التي تستخدم هذه التكنولوجيا من شوارع المدينة بعد ضبطها وهي تكسر إشارة مرور حمراء.

هذه الحادثة تشير الي ضرورة وضع قيود أكثر صرامة علي تجارب السيارات ذاتية القيادة بعد أن ثبت أن نظام الذكاء الإصطناعي الذي يقوم بتشغيلها لا يستطيع أن يتوقع بشكل كامل تصرفات البشر وأخطائهم سواء الذين يقودون السيارات التقليدية أو المشاة في الشوارع.

من المفترض أن ترصد السيارات ذاتية القيادة البيئة التي حولها من سيارات ودراجات هوائية ومشاة لكي تتجنب الأصطدام بهم، وقد أعترفت شركة أوبر عام 2016 أن نظامها لم يأخذ في أعتباره راكبي الدراجات وأنها ستقوم بمعالجة هذا القصور.

في بداية هذا العام سمحت ولاية كاليفورنيا باختبار السيارات ذاتية القيادة دون وجود سائق داخل في شوارع الولاية للمرة الأولي.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.