التحول للسيارات الكهربائية سيفيد “جيوبنا” أكثر حتى من الاستفادة البيئية

محطة لشحن السيارات الكهربائية

كتب ألكسندر لانديا في مقاله بصحيفة فايننشال تايمز تقول إن السيارات الكهربائية أثبتت أنها أكفأ من الناحية الاقتصادية، مضيفا أنها يمكن أن تكون أرخص (خاصة بالنسبة لمن يقطعون أميالا أكثر مثل سائقي التاكسي) ومن المتوقع أن تحقق قيمة أكبر عند إعادة بيعها،خاصة مع دخول المزيد من مصنعي السيارات التقليديين في سوق السيارات الكهربائية.

وأضاف الكاتب أن “المصنعين مثل فولفو وبيجو ملتزمون بتقديم نسخ هجينة من جميع طرازاتهم. وتقوم كل من فولكس فاجن وبي إم دبليو بتطوير سيارات تعمل بالكهرباء فقط..ومع بيع المزيد من السيارات الكهربائية، ستنخفض قيمة إعادة بيع السيارات التي تعمل بالديزل أو البنزين أكثر وأكثر”.
الأسواق الناشئة في مقدمة الطريق نحو التحول إلى السيارات الكهربائية، وتقود تلك الحركة الصين التي أصبحت أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم منذ عام 2015. مصنعو السيارات الصينيون مثل جيلي لديهم بالفعل شاحنات صغيرة وحافلات في الأسواق تعمل بالكهرباء.
ذلك لأن على عكس التصورات الشائعة فإن قائدي السيارات على الطرق الطويلة في بلدان مثل الصين بإمكانهم شحن السيارات على نحو أسرع. السيارات الصغيرة ذات المحركات الأقل قدرة، بما في ذلك المركبات ذات العجلتين والثلاث عجلات، تعتبر مثالية كمركبات كهربائية نظرا لوزنها الخفيف وهو ما يعني أنها يمكن أن تعمل على بطاريات أرخص نسبيا، حسبما يذكر المقال.

ويبدو أن مصر التقطت هذا الاتجاه، حيث بدأت شركة ريفولتا إنشاء محطات لشحن السيارات الكهربائية التي ستقوم باستيرادها وتوزيعها في السوق المصرية اعتبارا من الشهر الجاري. وكان وزير التجارة والصناعة طارق قابيل قد أصدر قرارا الشهر الماضي يسمح باستيراد السيارات الكهربائية الجديدة والمستعملة حتى 3 سنوات خلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.