فيسبوك تعلق 200 تطبيق وتحقق مع آلاف بسبب إساءة استخدام بيانات

فيسبوك يدرس شخصيات مستخدميه ويصنفهم

علقت شركة فيسبوك حتى الآن نحو 200 تطبيق في المرحلة الأولى من مراجعتها للتطبيقات تشمل الآلاف التي وصلت إلى كميات كبيرة من بيانات المستخدمين في استجابة لفضيحة بشأن مؤسسة الاستشارات السياسية كمبردج أناليتيكا.

وقال إيمي أرتشيبونج نائب رئيس فيسبوك لشراكات المنتجات إن التطبيقات جرى تعليقها وجاري التحقيق مع آلاف التطبيقات الأخري ريثما يكتمل تحقيق شامل بشأن إن كان هناك بالفعل أي إساءة لاستخدام البيانات، عند التأكد من وجود دلائل علي استغلال بيانات مستخدمي الشبكة سوف يتم إيقاف التطبيق فورا وسوف يتم إخطار المستخدمين علي هذا الموقع الإلكتروني كما فعلنا مع قضية كمبردج أناليتيكا.

سمحت شركة فيسبوك لآلاف من التطبيقات بأن تمتص البيانات الشخصية لمستخدمي الشبكة علي مدار سنوات وسوف تكون مهمة صعبة للغاية في التحقق من عدد البيانات التي تم إساءة استخدامها ولا الكيفية التي تم بها التعامل مع هذه البيانات.

لم تعلن شركة فيسبوك عن اسماء التطبيقات التي قامت بإيقافها وربما يرجع ذلك الي عدم تأكدها حتي الآن من طبيعة إساءة الأستخدام وأيضا حتي لا تثير موجه جديدة من الرعب بين مستخدميها الذين يتعاملون مع هذه التطبيقات.

وأعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرج التحقيق في 21 مارس وقال إن شبكة التواصل الاجتماعي ستحقق في أمر كل التطبيقات التي وصلت إلى كميات كبيرة من المعلومات قبل أن تقلص الشركة الوصول إلى البيانات في 2014.


المصدر: رويترز – إيجيبت14

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s