المصرية للاتصالات تستحوذ على مينا للكوابل التابعة لأوراسكوم مقابل 90 مليون دولار

أشخاص يخرجون من مقر الشركة المصرية للاتصالات في القرية الذكية

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات يوم الخميس 10 مايو أن مجلس إدارة الشركة وافق على قرار الاستحواذ على شركة مينا للكوابل التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا.

شركة مينا هي  مشغل مرخص لتشغيل نظم الكابلات البحرية للربط بين أوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. وسيجري تمويل الصفقة البالغة قيمتها مقابل 90 مليون دولار بقرض مساهمين من المصرية للاتصالات.
كانت تقارير إخبارية قد ذكرت الشهر الماضي أن المصرية للاتصالات اقتربت من تعيين المجموعة المالية هيرميس مستشارا ماليا للاستحواذ على شركة مينا للكوابل،

جاء قرار المجلس بالموافقة على الاستحواذ للاسباب التالية:

  • .الرؤية الواضحة لتحقيق عائد قصير الأجل من هذا الأستثمار
  • تأمين إيرادات أعمال الكوابل البحرية المستقبلية للشركة المصرية للاتصالات داخل – وخارج مصر.
وتزامن ذلك مع تصريحات نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للاتصالات في أحد المؤتمرات عن اعتزامه بيع ما تبقى من استثماراته في قطاع الاتصالات.

تسهيلات ائتمانية للمصرية للاتصالات

ووافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات أيضا على قرار الحصول على تسهيلات ائتمانية دولارية طويلة الأجل، من بينها قرض مشترك بحد أقصى 500 مليون دولار مدته خمس سنوات يتم ترتيبه وتسويقه من قبل بنك المشرق وبنك أبو ظبي الأول.
ووافقت الشركة أيضا على الحصول على تسهيل ائتماني قصير الأجل قابل للتجديد مقدم من مصرف أبو ظبي الإسلامي مع البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير بحد أقصى 200 مليون دولار مدته 12 شهرا، كما وافقت على تسهيل موردين خاص بشركة هواوي بحد أقصى 200 مليون دولار مدته 4 سنوات وفترة سماح 24 شهرا.
ومن ناحية أخرى، أعلنت المصرية للاتصالات تسجيل تراجع بنسبة 48% في صافي الربح بعد الضريبة خلال الربع الأول من 2018، والذي سجل 688 مليون جنيه، وفقا لبيان نتائج أعمال الشركة. وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة خلال الربع الأول من العام 4.8 مليار جنيه بزيادة 15.4% على أساس سنوي.

المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s