ماكرون سيجري “محادثات صعبة” مع زوكربرج رئيس فيسبوك

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقصر الإليزيه في باريس يوم الثلاثاء 15 مايو 2018

يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محادثات ”صريحة“ مع مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك بشأن الضرائب وخصوصية البيانات في غضون أسبوع عندما يستقبل رؤساء شركات تكنولوجية رائدة في باريس في إطار توجه جديد يهدف لجذب مزيد من الاستثمارات.

وقال مكتب الرئيس الفرنسي إن ماكرون سيلتقي بزوكربرج وأكثر من 10 رؤساء تنفيذيين لشركات خلال قمة ”التكنولوجيا من أجل الخير“،‭ ‬حيث سيطرح رؤيته بشأن تطوير الشركات الفرنسية وإجراء مناقشات تتناول مساعيه لفرض الاتحاد الأوروبي ضرائب على عوائد الشركات الرقمية ولشن حرب أكثر صرامة على الأخبار الكاذبة.

ويتوقع أيضا أن يشارك في القمة التي ينظمها قصر الإليزيه كل من فرجينيا رومتي الرئيسة التنفيذية لشركة (آي.بي.إم) وبريان كرزانيتش الرئيس التنفيذي لشركة إنتل وساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت.

ويصور ماكرون (40 عاما) نفسه مدافعا عن الشباب الفرنسي المواكب لتطورات العصر ويريد تحويل بلاده إلى ”أمة ناهضة“ لكنه يبذل جهودا في أوروبا لجعل الشركات الرقمية تدفع المزيد من الضرائب في المنبع.

مارك زوكربيرج

وتأتي القمة في وقت تتعرض فيه شركة فيسبوك لضغوط في الولايات المتحدة وأوروبا بشأن خصوصية البيانات بعدما تبين أن شركة كمبردج أناليتيكا للاستشارات السياسية حصلت على عشرات الملايين من البيانات الشخصية للمستخدمين من الموقع الإلكتروني.

وقال مسؤول في مكتب ماكرون ”ستكون هناك مناقشات صعبة“.


المصدر: رويترز

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.