المصرية للاتصالات تقترض 200 مليون دولار من مؤسسات صينية لتمويل الجيل الرابع

الشعار الجديد لشركة المصرية للاتصالات على مقر لها في القاهرة يوم 20 سبتمبر 2017

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات في بيان، عن توقيعها اتفاقية للحصول على تمويل طويل الأجل بقيمة 200 مليون دولار من عدد من المؤسسات المالية الصينية وهي بنك الصين والبنك الصيني للاستيراد وتأمين الائتمان وذلك بمساعدة من شركة هواوي.

وستساهم هواوي في هذه الاتفاقية بتقديم شروط تمويلية تنافسية للشركة المصرية للاتصالات. وسيتم استخدام التمويل لبناء شبكة الجيل الرابع وتطوير شبكات البنية التحتية للشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع شركة هواوي.
وجاء في البيان الصحفي أن مدة التسهيل ستمتد 48 شهرا مع فترة سماح تصل إلى 24 شهرا. وقال أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: “تسعى الشركة لتنفيذ العديد من الخطط التوسعية خلال الأعوام المقبلة، لذا تعمل إدارة الشركة على توفير التمويل طويل الأجل اللازم لتمويل تلك الخطط بأقل تكلفة ممكنة وشروط سداد ملائمة مع توقيت توافر التدفقات النقدية”.
وأضاف أن الشركة نجحت في إتمام اتفاقية التمويل مع المؤسسات المالية الصينية وشركة هواوي، وهو ما يعكس مركزها المالي القوي وملاءتها المالية الجديرة بالثقة.

يأتي ذلك في حين تخطط الشركة المصرية للاتصالات لاستخدام 90 مليون دولار من إجمالي قرض قصير الأجل بقيمة 200 مليون دولار من البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسيم بنك” لتمويل صفقة الاستحواذ على حصة شركة أوراسكوم للاتصالات في شركة مينا للكوابل.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.