هل تعرض البريد الإلكتروني لمسؤولين مصريين للقرصنة من جانب عملاء قطريين؟

رجل الأعمال الأمريكي إليوت برويدي نائب الرئيس للشئون المالية في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري والي يمينه زوجته التي شاركته الدعوي القضائية

زعم رجل الأعمال الأمريكي إليوت برويدي، في تقرير نشرته صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية أن مسؤولين مصريين كانوا من بين “مئات” من ضحايا هجمات إلكترونية قام بها قراصنة تربطهم علاقات بالحكومة القطرية.

واتهم برويدي، والمعروف بموقفه المعادي للسياسات القطرية، الدوحة بقرصنة الحسابات الخاصة به وسرقة بريده الإلكتروني وتوزيعها على وسائل إعلام أمريكية وجهات أخرى من خلال مسؤولي علاقات عامة قامت بتأجيرهم.

وقال ان مئات الاشخاص من بينهم مسؤولون كبار في الامارات اضافة الى مصر والسعودية والبحرين وسوريا استهدفهم مجرمو الانترنت الذين يعملون لحساب وكلاء للحكومة القطرية.

 وقد اتهم السيد برويدي وهو داعم وجامع تبرعات للرئيس دونالد ترامب، حكومة الدوحة بقرصنة حساباته ، وسرقة رسائل البريد الإلكتروني ، وتوزيعها على وسائل الإعلام الأمريكية وجهات آخري من خلال جماعات الضغط والشركات العامة التي وظفتها. وقد رفع الدعوى لأول مرة ، بالاشتراك مع زوجته روبن روزنزويج ، في محكمة فدرالية في لوس أنجلوس في مارس الماضي.

بعد أكثر من 80 مذكرة استدعاء وشهراً من تحليل الخبراء، تمكن فريقه القانوني الآن من تحديد ما يصل إلى 1200 شخص آخرين مستهدفين من قبل نفس المجرمين الإلكترونيين ، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.


المصدر: صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.