رغم رفض أعضاء بمجلس الشيوخ: جوجل تدرس تقديم خدمات إضافية في الصين

أنهت جوجل أعمالها في الصين منذ 8 سنوات، لكنها لا تزال تحتفظ بثلاث مكاتب هناك حتى الآن

 أبلغت جوجل مشرعين أمريكيين أنها تدرس ”مجموعة متنوعة من الخيارات“ لتقديم خدمات إضافية في الصين.

في رسالة بتاريخ 31 أغسطس إلى 6 من أعضاء مجلس الشيوخ أعلنت يوم الجمعة 12 أكتوبر، قال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيتشاي إن الشركة “تدرس بعناية مجموعة متنوعة من الخيارات لكيفية تقديم الخدمات في الصين بطريقة تتفق مع مهمتنا”.

وتعرضت الشركة التابعة لمجموعة ألفابت لانتقادات بعد تقارير بأنها تدرس العودة إلى سوق محركات البحث الصينية وأنها ستوافق على الامتثال لسياسات الرقابة على الانترنت في الصين.

وقال السناتور مارك وارنر، العضو الديمقراطي البارز في لجنة الاستخبارات ، يوم الجمعة إنه “أصيب بخيبة أمل فعلية من رد جوجل” ، من خلال رسالتها للرد على أسئلة من أعضاء مجلس الشيوخ حول خطط الشركة في الصين.

وقال وارنر “إن ردهم على مجلس الشيوخ فشل في تقديم أي معلومات حول خطط جوجل المعلنة للنظر في إطلاق محرك بحث خاضع للرقابة في الصين”. “أي جهد للعودة إلى الصين يمكن أن يمكّن الحكومة الصينية من قمع مواطنيها والتلاعب بهم.”

في سبتمبر الماضي، طلبت مجموعة من 16 نائباً في مجلس النواب الأمريكي من جوجل الكشف عن الاحتياطات التي قد تتخذها لحماية سلامة مستخدميها إذا سمح المنظمون الصينيون بتشغيل محرك البحث الخاص بها.

وقالت الرسالة إن جوجل “ملتزمة بتعزيز الوصول إلى المعلومات ، وحرية التعبير ، وخصوصية المستخدم ، وكذلك احترام القوانين التي نعمل فيها”.

وقالت جوجل إنه “من غير الواضح” ما إذا كانت ستمضي قدما في محرك البحث في الصين ، وأنها “ليست في وضع يمكنها من الإجابة على أسئلة مفصلة”.

يوم الخميس 11 أكتوبر، كتب ثلاثة من أعضاء آخرين مجلس الشيوخ الأمريكيين يستفسرون من الرئيس التنفيذي لشركة جوجل عن سبب تأخره في الكشف عن الثغرات الأمنية في شبكته الاجتماعية جوجل بلس.


المصدر: رويترز – وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.