مصر: سائقو أوبر وكريم يدعون إلى إضراب اليوم

سائق لشركة أوبر في مصر

 أعلن سائقو شركتي “أوبر” و”كريم” في مصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تنظيمهم إضراب عن العمل اليوم 14 أكتوبر احتجاجا على التأخير في تقنين أوضاع الشركتين مع الحكومة.

طالب السائقون الشركات بتسجيل المستخدمين ببطاقة الرقم القومي والصورة، لتعرض سائقي الشركتين في الفترة الأخيرة لحوادث سرقة، وقتل من قبل العملاء، إضافة إلى المطالبة بتقنين رحلات البرومو كود، وزيادة بونص السائقين العاملين لدى الشركات.

من ناحية أخرى، استغل سائقو التاكسي الأبيض الإضراب، ودعوا السائقين بالنزول للشوارع اليوم والالتزام بتسعير العداد، والسلوك اللائق مع العملاء، لمواجهة إضراب سائقي أوبر، وكريم، وإعادة الزبائن مرة أخري، وتحسين صورة التاكسي الأبيض.

رسالة الي سائقي التاكسي الأبيض

وأقر البرلمان في مايو الماضي قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والذي كان من المتوقع الانتهاء من لائحته التنفيذيةفي سبتمبر المقبل، وتهدف اللائحة لتحديد جميع النقاط المتعلقة بتسديد رسوم تشغيل السيارة، وكارت التشغيل للسائق، ورسوم التراخيص لشركات النقل الذكي وغيرها.

ويلزم القانون الشركات المقدمة للخدمة بدفع رسوم ترخيص لا تتجاوز 30 مليون جنيه تسدد على مدار 5 أعوام، على أن يُسدد 25% من هذا المبلغ في بداية الترخيص، ويُسدد الجزء المتبقي خلال مدة الترخيص.

وقالت جريدة المال إن المحكمة الإدارية العليا قررت تأجيل الطعن المقام من شركتي “أوبر” و”كريم” لبطلان الحكم الصادر بوقف نشاطهما، ووقف عملها في مصر لجلسة الأول من ديسمبر المقبل. وقضت محكمة القضاء الإداري في مارس الماضي بإلزام الحكومة بوقف نشاط شركتي “أوبر” و”كريم”، وأمرت بإحالة الدعوى التي أقامها عدد من سائقي التاكسي الأبيض إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في موضوع الدعوى.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.