مايكروسوفت تحصل على موافقة قطر لإنشاء مركز بيانات عالمي

لانا خلاف مديرة شركة مايكروسوفت في قطر

 وافق مجلس الوزراء القطري يوم الأربعاء 2 يناير 2019 إن على إنشاء مركز بيانات عالمي لشركة مايكروسوفت في البلاد.

كانت أزور، منصة مايكروسوفت للحوسبة السحابية (كلاود)، أعلنت عن خطط لدخول منطقة الشرق الأوسط لأول مرة في العام الماضي من خلال إنشاء مراكز بيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة المجاورة.

مركز البيانات في قطر سيطلق عليه “Azure Cloud Computing”، “مايكروسوفت أزور” هي خدمة الحوسبة السحابية التي أنشأتها شركة مايكروسوفت لإنشاء تطبيقات وخدمات واختبارها ونشرها وإدارتها من خلال شبكة عالمية من مراكز البيانات التي تديرها الشركة.

توفر “مايكروسوفت أزور” خدمات متعددة لمن يستخدمها مثل البرمجيات التي يحتاجها سواء برمجيات مايكروسوفت مثل الأوفيس وغيرها أو برمجيات من شركات أخري، كما يوفر خدمة المنصات للشركات التي تبحث عن مكان لتخزين وتشغيل تطبيقاتها، وأيضا توفر البنية الأساسية فلا تحتاج الشركات التي تستخدمها الي شراء حاسبات خادمة (سيرفر) أو أجهزة اتصالات مثل الراوتر وأجهزة السويتشات، وأيضا توفر خدمة تأمين البيانات والتطبيقات ضد الفيروسات وعمليات القرصنة.

كما اتخذ مجلس الوزراء القطري الإجراءات اللازمة لإصدار مشروع قانون بإنشاء المدينة الإعلامية ، بعد مراجعة توصية مجلس الشورى.

بموجب مشروع القانون ، سيتم إنشاء مدينة تسمى “مدينة الإعلام” ، وستكون لها ميزانية مستقلة. سيتم تحديد حدودها وإحداثياتها بقرار من مجلس الوزراء.

تهدف مدينة الإعلام المزمع إنشائها في قطر إلى إدارة وتطوير النشاط الإعلامي وجذب الإعلام الدولي وشركات التكنولوجيا ومؤسسات البحث والتدريب في مجالات الإعلام والوسائط الرقمية. كما يهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي والمهني مع مشاريع الدولة المختلفة وتوفير بيئة تفاعلية من قبل الشركات المرخصة العاملة في المدينة الإعلامية.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.