رقم قياسي: جنرال موتورز باعت 200 ألف سيارة كهربائية عام 2018

تم اختيار السيارة الكهربائية شيفورليه بولت من انتاج جنرال موتورز كسيارة العام خلال المعرض الدولي للسيارات بمدينة ديترويت الأمريكية 9 يناير 2017

بلغت مبيعات السيارات الكهربائية لشركة جنرال موتورز 200 ألف سيارة في الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2018 ، ووصلت إلى عتبة تؤدي إلى التخلص التدريجي من ضريبة فيدرالية بقيمة 7500 دولار للسيارة على مدى الأشهر الـ15 المقبلة.

وصلت أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة الي هذا الرقم في الربع الرابع من عام 2018، مما يعني أن مشتري السيارة يمكنه أن يسترد جزء من الضرائب التي يدفعها (الائتمان الضريبي) بمبلغ يصل ​​إلى 3،750 دولار في أبريل 2019، ثم 1,875 دولار في أكتوبر 2019 لمدة 6 أشهر.

الائتمان الضريبي يهدف إلى دعم السيارات الكهربائية الأكثر تكلفة من سيارات محركات الاحتراق الداخلي العادية من نفس الفئة. في عام 2009 حدد الكونجرس الأمريكي أن شركات السيارات يمكن لمشتريها الحصول علي (الائتمان الضريبي) إذا وصلت مبيعاتها الي 200 ألف سيارة في العام.

وامتنعت جنرال موتورز ( التي قالت في وقت سابق أنها تتوقع أن تصل إلى 200 ألف رقم مبيعات قبل نهاية عام 2018) أن تعلق قبل الإعلان عن نتائج مبيعاتها الفصلية يوم الخميس 3 يناير.

جدير بالذكر أن شركتي جنرال موتورز و تسلا هما الشركتين الأمريكيتين اللتان بلغت مبيعات كل منهم 200 ألف سيارة عام 2018. الشركتان ضغطتا على الكونجرس لرفع سقف الحد أو توسيع الائتمان الضريبي الحالي.

صفوف من سيارات تسلا 3 الكهربائية الجديدة في ريتشموند، كاليفورنيا يوم ٢٢ يونيو ٢٠١٨

انخفض الائتمان الضريبي لشركة “تسلا” إلى 3،750 دولار يوم الثلاثاء 1 يناير وقالت “تسلا” إنها ستخفض اسعار سيارتها الكهربائية بمقدار 2000 دولار لكي تعوض عملائها عن الخفض في الإئتمان الضريبي لهم.

في مارس الماضي دعا المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز “ماري بارا” في الكونجرس لتوسيع الائتمان الضريبي لمشتري للسيارات الكهربائية كما عززت الشركة إنتاج السيارات الكهربائية في استجابة لزيادة طلب المستهلكين. وكررت الطلب في الشهر الماضي خلال زيارة إلى الكابيتول هيل.

قالت شركة جنرال موتورز في نوفمبر الماضي إنها تضاعف الموارد المخصصة لتطوير السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة كجزء من عملية إعادة هيكلة كبيرة تشمل إنهاء الإنتاج في 5 مصانع في أمريكا الشمالية. كما أعلنت “جنرال موتورز” أنها ستوقف إنتاج السيارة الهجينة “شيفروليه فولت” في شهر مارس القادم.

قال تقرير للكونجرس إن 57،066 من دافعي الضرائب طالبوا بمبلغ 375 مليون دولار في ائتمانات ضريبية في عام 2016. ويقدّر الكونجرس تكلفة الائتمان الضريبي للسيارات الكهربائية بمبلغ 7.5 مليار دولار بين الأعوام المالية 2018 و 2022.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.