Advertisements

أحترس: تويتر تعلن عن خلل مفاجئ يحول التغريدات “الخاصة” إلى “عامة”

شعار شركة تويتر

اعترفت شركة “تويتر” بأن خللا في التطبيق لمستخدمي الموبايلات التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، تسبب في تحويل التغريدات الخاصة للمستخدمين إلى تغريدات عامة.

الخلل أدي الي تسريب التغريدات الخاصة الي تغريدات عامة بحيث سمحت لكل مستخدمي تويتر من الإطلاع عليها وذلك للتغريدات التي تم ارسالها منذ عام 2014.

وقالت الشركة إن مستخدمي التطبيق بنظام أندرويد أصبحوا معرضين لاحتمال انكشاف تلك الخصوصية بسبب الخلل في التطبيق، وذلك حتى وإن اختاروا خيار الخصوصية.

وكانت الشركة سمحت لمستخدمي تطبيق تويتر حق حماية تغريداتهم وإخفائها عن العامة والسماح فقط لفئة محدودة أو خاصة من المتابعين فقط بالاطلاع على التغريدات من حساباتهم.

وغالبا ما يعمد مستخدمو التطبيق إلى حماية تغريداتهم لأن السماح لأي شخص بالاطلاع عليها قد يعرضهم للخطر أن يسبب لهم مشاكل هم بغنى عنها.

وبحسب شركة تويتر فإن المستخدمين للتطبيق العاملة بنظام التشغيل أندرويد يتأثرون بالخلل “إذا أجروا تعديلات أو تغييرات في إعدادات حساباتهم”، مثل تغيير البريد الإلكتروني الذي يستخدمونه في التطبيق.

قام الخلل الأمني ​​بتعطيل خيار “حماية تغريداتك” “Protect your Tweets” لبعض الأشخاص الذين غيروا إعداداتهم ، في الفترة من 3 نوفمبر 2014 إلى 14 يناير 2019 ، حيث كتبت الشركة في “مركز المساعدة” الخميس 17 يناير.

 وكتبت تويتر في صفحة المساعدة على موقعها على الإنترنت تقول إنها تؤكد أن المسألة تؤثر فقط في مستخدمي نظام أندرويد، ولا تؤثر أبدا على مستخدمي موبيلات أيفون أو الإنترنت.

وأضافت “إننا نعتذر لما حدث، ونعمل على مراجعة شاملة للمساعدة في الحيلولة دون حدوث مثل هذا الخلل ثانية”، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وقامت الشركة بإبلاغ الأشخاص المعنيين بالخلل وبإصلاحه، لكنها تحثهم في الوقت نفسه على مراجعة إعدادات الخصوصية لديهم للتأكد من أن إصلاح الخلل لديهم قد أنجز، لأنها لا تستطيع أن تؤكد هذا الأمر بالنسبة لكافة المستخدمين للتطبيق في موبيلات أندرويد.

قامت شركة تويتر بعلاج المشكلة في 14 يناير، ولكنها ليست متأكدة من عدد الحسابات التي تأثرت بهذا الخلل، لذلك يوصى بمراجعة إعداداتك إذا كنت مستخدمًا لنظام التشغيل أندرويد وتريد أن تكون تغريداتك محمية.

تقوم الشركة بالاتصال بالأشخاص الذين التعرف علي تأثرهم بالخلل وتعيد تنشيط إعدادات التغريدات المحميّة لهم.

وجاءت اعترافات شبكة التواصل الاجتماعي هذه بينما تستهدف الاتجاه نحو مزيد من الشفافية، وذلك ردا على زيادة الضغوط على الشركة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: