مصر: وزارة المالية تسعى لفرض ضريبة دمغة من 15% إلى 20% على إعلانات مواقع التواصل

تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي علي الموبايل

قال مصدر حكومي إن مشروع قانون الضرائب على الإعلانات الإلكترونية سيفرض ضريبة دمغة على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي تصل إلى نحو 20%.

شركات الإنترنت الكبرى على غرار فيسبوك وتويتر وجوجل سيكون عليها الالتزام بتوريد ضريبة دمغة بواقع 15% على إعلانات الأفراد لديهم و20% على إعلانات الشخصيات الاعتبارية (الشركات)، مع الالتزام بضريبة القيمة المضافة بواقع 14%. وتتطلب التعديلات الجديدة إقرارها أولا من مجلس النواب، ومن المقرر إحالتها إلى مجلس الوزراء في مايو المقبل تمهيدا لإحالتها للبرلمان.

صعوبات في التطبيق: يشير المصدر إلى أن حصر الإعلانات الإلكترونية أمر سهل ولكن تكمن العقبة الحقيقية في معرفة سعر البيع للتأكد من قيمة الضرائب المسددة، إذ أن “عمولة البيع فقط للمنصات الإلكترونية هي المعروفة لنا”. وللتغلب على هذا الأمر، يقول المصدر إن مصر تسعى لإبرام اتفاق دولي لتبادل المعلومات مع عدد من الدول برعاية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والتي تولي اهتماما كبيرا خلال تلك الفترة بالضرائب على التجارة الإلكترونية.

وبدأت الحكومة العام الماضي في إخضاع عدد من منصات التجارة الإلكترونية العاملة داخل مصر إلى ضريبة القيمة المضافة، مثل أوليكس وجوميا وسوق دوت كوم.


المصدر: إنتربرايز

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.