مصر: رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة أبل العالمية في دافوس

مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري خلال لقائه مع توم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل

الدكتور مدبولى: نتطلع لقيام شركة آبل بالاستثمار المباشر في مصر.. ورئيس الشركة: نعتزم ذلك وندرس الخطط والهياكل المقترحة لمجالات الاستثمار المستهدف.

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم مع تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل العالمية، وذلك خلال حضوره لمؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي وحضر اللقاء وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، والتجارة والصناعة، والسفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف.

وخلال اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تطلع الحكومة المصرية لقيام شركة آبل بالاستثمار المباشر فى مصر، لاسيّما في ضوء ما تحظى به منتجات آبل من شعبية في السوق المصري.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة لديها خطة طموح يدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحويل مصر إلى مركز للصناعات الإلكترونية والتكنولوجيا في المنطقة، خاصة أن مصر ترتبط باتفاقات تجارة حرة مع عدة مناطق جغرافية حيوية حول العالم.

من جانبه أكد رئيس شركة ابل اهتمام الشركة بالاستثمار في مصر، وأن الشركة تعتزم القدوم إلى مصر للاستثمار المباشر، ويتم حاليا دراسة الخطط والهياكل المقترحة لمجالات الاستثمار المستهدف.


وأشار تيم كوك إلى وجود ٣٨ ألف شخص يعملون مع شركة ابل داخل مصر في مجال تطوير تطبيقات برامج IOS ، مضيفاً أن تعاملات الشركة معهم أظهرت وجود مجموعة متميزة للغاية من الشباب الذين يمتلكون مهارات متطورة فى هذا المجال، فعقّب رئيس الوزراء بأن الرئيس السيسى دشن برنامجاً طموحاً لرعاية ١٠ آلاف مطور برامج من مصر وأفريقيا، كما يوجد أعداد كبيرة أيضاً من المتميزين المصريين في مجال تصنيع الإلكترونيات ، ويمكن لشركة آبل الاعتماد عليهم في استثماراتها داخل مصر.


ورحب تيم كوك بالتعاون مع مصر فى مجال تكنولوجيا التعليم، لاسيما أن هذا المجال يتوافق مع رؤية الشركة وأهدافها فى مجال تطوير التعليم حول العالم.

وأضاف أنه يتطلع لعقد لقاءات بين مسئولي الشركة والمسئولين في مجال التعليم في مصر لبحث التعاون فى هذا المجال، وإطلاعهم على نماذج النجاح التي قادتها شركة آبل في مجال التعليم.


واختتم تيم كوك حديثه بالتأكيد على ان ما سمعه خلال اللقاء حول اهتمام الرئيس السيسى بمجال تطوير التكنولوجيا والإلكترونيات، بالإضافة الى تحمس الحكومة المصرية لاستثمارات آبل سوف يجعله يسرّع إجراءات وخطط الشركة للقدوم إلى مصر للاستثمار.
ووجه رئيس الوزراء من جانبه الدعوة لتيم كوك لزيارة مصر قريباً ولقاء الوزراء المعنيين لصياغة تفاصيل خطة تحرك الشركة في هذا الشأن.

ولم توضح وزارة الاستثمار ف بيان عن اللقاء ما إذا كان الجانبان قد تطرقا إلى التحذير الذي وجهه جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في ديسمبر الماضي لشركة أبل ومنحها 60 يوما لإزالة قيود المنافسة في مصر قبل تحريك دعوى جنائية ضد الشركة ووكيلها في منطقة الشرق الأوسط.

واتهم الجهاز الشركة الأمريكية وموزعيها بمخالفة قانون حماية المنافسة لقيامهم بالاتفاق على عزل السوق المصري جغرافيا من عوامل المنافسة البينية وحظر الاستيراد الموازي، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار منتجات شركة أبل في مصر بصورة غير مبررة تفوق أسعار ذات المنتجات في دول الشرق الأوسط.


خاص: ايجيبت١٤

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.