أبل توقف برنامج فيس تايم للمجموعات لإصلاح ثغرة خصوصية في مكالمات الفيديو

برنامج فيس تايم للمجموعات الذي قامت شركة أبل بإيقافة حتي تصدر تحديثا لعلاج ثغرة في الخصوصية

قالت شركة أبل إنها ستصدر تحديثا برمجيا في وقت لاحق هذا الأسبوع لإصلاح خلل يجعل مستخدمي موبايل أيفون يسمعون صوت المستخدمين الذين لم يقبلوا بعد اتصالا بالفيديو.

ويسمح الخلل، الذي تحققت رويترز منه أكثر من مرة، لمستخدم موبايل أيفون الذي يجري اتصالا باستخدام تطبيق فيس تايم لاتصالات الفيديو التابع لأبل أن يسمع صوت المتلقي قبل أن يقبل المكالمة. ويبدو أن الخلل يرتبط بخاصية اتصال الفيديو الجماعي.

وذكر موقع (فيرج) المتخصص في أخبار التكنولوجيا أن الخلل يتيح، في بعض الحالات، بث كل من الفيديو والصوت من موبايل المتلقي.

وقال متحدث باسم أبل يوم الاثنين 28 يناير ”نحن على علم بالمشكلة وتوصلنا إلى تصليح سيتم إصداره في تحديث برمجي في وقت لاحق هذا الأسبوع“.

ووفقا لصفحة حالة النظام الخاصة بأبل فإن خاصية اتصالات الفيديو الجماعية عبر تطبيق فيس تايم توقفت بشكل مؤقت بسبب مشكلة مستمرة.

ولم يتسن الاتصال بالشركة، التي تتخذ من مدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا مقرا لها، للتعليق على ما إذا كان الخلل يؤثر على هذه الخاصية.

إعلان لشركة أبل بأرتفاع 13 طابق في مدينة لاس فيجاس لإظهار مدي أهتمام الشركة بالخصوصية يقول “ما يحدث داخل جهازك الأيفون يظل داخل الأيفون”

تم اكتشاف هذا الخطأ قبل يوم واحد من إعلان شركة أبل عن نتائجها الفصلية، ومن المتوقع أن يزيد هذا العيب المخاوف التي تواجهها أبل نظرًا لقرار الشركة غير المسبوق بخفض توقعات أرباحها بما لا يقل عن 5 مليارات دولار.

ألقى تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل باللائمة علي التباطؤ في الصين كسبب أساسي في خفض الأرباح، بالإضافة الي برنامج استبدال البطارية الذي كلف الشركة مبالغ كبيرة، وتقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية، وتوقف شركات الاتصالات عن تقديم الدعم للموبيلات الجديدة، كل هذه العوامل أدت لإنخفاض أرباح شركة أبل.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.