سائقو أوبر في مصر يلجأون إلى استخدام تطبيقات الـ “VPN”

سائق لشركة أوبر في مصر

في مؤشر آخر على حجم المشكلات التقنية التي يواجهها تطبيق أوبر في مصر مؤخرا، طالب عدد من وكلاء الشركة السائقين بتحميل برامج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN)، لضمان استمرار تشغيل تطبيق أوبر. 

تسمح برامج VPN للمستخدم بالوصول للمواقع والتطبيقات المحجوبة. العطل الفني الذى يشهده تطبيق أوبر امتد أيضا إلى النظام الإلكتروني الخاص بمكاتب الوكلاء المعتمدين، والذين يستطيعون من خلاله تتبع حركة السائقين، ومعرفة رواتبهم يوميا دون أي استجابة من الشركة حتى الآن.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالشركة أن الكباتن يعانون صعوبة خلال الـ4 أيام الماضية فى التعامل مع التطبيق هى قبول الرحلات ومعرفة حساب العميل عند جهة الوصول، وخدمة تقييم الشكوى، إلى جانب رفض النظام كافة الرحلات من تلقاء نفسه.

وقال عدد من مستخدمي وسائقي أوبر إن التطبيق الخاص بالخدمة شهد تحسنا نسبيا أمس. صفحات تجمع سائقي أوبر على فيسبوك أن الخدمة عملت بشكل جيد أمس، وأنهم استطاعوا تشغيل التطبيق دون الحاجة لبرامج الـ VPN.

ولم يصدر عن أوبر أية بيانات حتى الآن. وقال أحد وكلاء الشركة، في تصريحات صحفية إنه من المتوقع تراجع عدد الرحلات اليومية إذا استمر التطبيق في التعطل، وأضاف أنه يتعين الكشف عن سبب العطل الحقيقي.

وفي بحثنا عن الأسباب التي يمكن أن تكون وراء تعطل تطبيق أوبر، قام أحد المصادر التي تحدثنا إليها في وقت سابق من هذا الأسبوع بالربط بين ما حدث للتطبيق وبين وجود خلاف بشأن “تغييرات” غير محددة في اللائحة التنفيذية التي لم تصدر بعد لقانون تنظيم النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والمعني به في الأساس شركتا أوبر وكريم. وحاولنا الاتصال بممثلي شركة أوبر للتعقيب على ذلك ولكننا لم نحصل على رد.

من جانب آخر قال مسؤول باللجنة الوزارية المعنية بإعداد اللائحة التنفيذية للقانون، إنه تم الانتهاء من جلسات الاستماع لآراء الشركات في بنود اللائحة وإنه جاري حاليا صياغة البنود الخاصة باللائحة.

وأضاف أن الشركتين العاملتين في مصر “أوبر وكريم”، أبدوا بعض الملاحظات حول عدد من البنود، رافضًا الإفصاح عن ما إذا كان سيتم الأخذ بهذه الملاحظات أم لا.


المصدر: إنتربرايز

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.