مصر تتلقي 300 ألف جرعة لقاح سينوفارم هدية من الصين

 

بدأت شركة سينوفارم للأدوية الصينية المملوكة للدولة التجارب السريرية للمرحلة الثالثة من لقاح كوفيد-19 في إمارة أبوظبي

بدأت شركة سينوفارم للأدوية الصينية المملوكة للدولة توزيع لقاح كورونا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

تلقت مصر الأثنين 22 فبراير 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لـ “كوفيد-19” كهدية من بكين، وفق مقطع فيديو لوصول الشحنة بثته وزارة الصحة على حسابها على فيسبوك.

ويعد توقيت وصول تلك الجرعات مثاليا إذ تتزامن مع إعلان وزارة الصحة فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني لبدء تلقي المواطنين من الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الأورام للقاح الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن تتلقى مصر أيضا 8.6 مليون جرعة من لقاح أكسفورد أسترازينيكا خلال الأسبوع المقبل، حسبما صرحت وزيرة الصحة هالة زايد في مؤتمر صحفي يوم الأحد 21 فبراير.

وجاء وصول جرعات لقاح سينوفارم مع بعد ساعات من إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات هاتفية مع نظيره الصيني شي جين بينج، حول تعزيز التعاون بين البلدين في مواجهة وباء “كوفيد-19″، والتنسيق بين جهات تقديم الرعاية الصحية بالبلدين لنقل الخبرات والإمكانات الصينية، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وناقش الزعيمان أيضا جذب الاستثمارات الصينية ونقل التكنولوجيا والخبرات الصينية إلى مصر، بالإضافة إلى مشاركة مصر في مبادرة “الحزام والطريق”.

أعلنت وزارة الصحة المصرية الأثنين 22 فبراير تسجيل 623 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19″، ارتفاعا من 608 إصابات في اليوم السابق، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 178,774 حالة، من بينها 138,183 حالة تعافت وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي. وسجلت الوزارة يوم الأثنين أيضا 51 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 10,404 حالة.

انتقدت منظمة الصحة العالمية الدول الغنية لاستئثارها بلقاحات “كوفيد-19” بما يقطع الطريق أمام الدول الفقيرة في الحصول عليها، وفق ما صرح به المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس خلال مؤتمر صحفي يوم الأصنين 22 فبراير.

وعلى الرغم من تبرع دول مثل ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة بمليارات الدولارات لتوفير اللقاحات للدول النامية عبر منصة كوفاكس التابعة للمنظمة، إلا أن تعاقد بعض الدول الغنية مباشرة مع الشركات المصنعة للقاحات لتأمين المزيد من الجرعات أدى إلى تقليص الكميات المخصصة للدول الفقيرة عبر منصة كوفاكس والمتفق عليها مسبقا.


المصدر: إنتربرايز

فكرة واحدة على ”مصر تتلقي 300 ألف جرعة لقاح سينوفارم هدية من الصين

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.