الجيل القادم من أيفون بكاميرات عالية الدقة وثلاثية الأبعاد

بائع بمتجر أبل يوضح الفرق بين مميزات الكاميرا لجهاز أيفون اكس اس وجهاز أيفون اكس اس ماكس

كشفت تقارير إخبارية بأن شركة أبل الأمريكية تنوي في العام المقبل تزويد الموبيلات الذكية أيفون بكاميرات ذات دقة عالية جدا وبتقنية جديدة، إضافة إلى ذلك ستكون الكاميرات مجهزة بوحدات استشعار ليزري.

نقل موقع موقع بلومبيرج عن مصادر في شركة أبل، أنها قررت تزويد موبيلاتها الذكية أيفون العام المقبل 2020 بكاميرات ثلاثية الأبعاد مجهزة بوحدات استشعار ليزري. التقنية الجديدة ستسمح لأبل بالتقدم بشكل كبير في مجال تكنولوجيا العالم الافتراضي.

وبحسب المعلومات المسربة فإن الكاميرا الجديدة ستكون مزودة بماسح ضوئي ليزري وسيسمح بالتصوير على مسافة تصل إلى 5 أمتار من دون تردي جودة الصورة، وهذه إحدى الميزات الجديدة التي سيتم دمجها في موبيلات أيفون الجديدة. إضافة إلى ذلك، ستتضمن أجهزة أيفون نظام الكاميرات الثلاث في الخلف، وستكون الكاميرا الثالثة أكثر تطوراً وبشريحة الكترونية مُحدثة.

وأضاف المصدر أن القدرات الجديدة لموبيلات أبل ستعزز العالم الافتراضي لكاميرات أيفون، بالإضافة إلى ذلك، ستسمح التكنولوجيا الحديثة بالتقاط صور أفضل وبدقة عالية جدا. كما كشف المصدر أن أبل تجري محادثات مع شركة سوني حول إجراء اختبارات لأجهزة الاستشعار الخاصة بالنظام الجديد.

هذا وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد كشفت في وقت سابق أنه بحلول عام 2020، تخطط شركة أبل للتخلي عن استخدام شاشات الـ “LCD” واستبدالها بشاشات “أوليد” عالية الجودة.

يشار إلى أن أبل تستخدم في الوقت الحالي تقنية ثلاثية الأبعاد في ميزة التعرف على الوجه، حيث لا تعمل الكاميرا إلا على مسافة تتراوح ما بين 25 إلى 50 سم للتعرف على وجه الشخص Face ID.

أصبحت الكاميرات واحدة من أهم الميزات في سوق الموبيلات المتخمة. تعد الصور الأفضل سببًا مقنعًا للناس لترقية الموبايل، خاصة عندما تكون هناك إمكانات جديدة، ولكن المشكلة أن معظم العملاء لا يستطيعون التعرف علي الفرق عندما يقارنون الصور بدون مساعدة من خبير.

لقد كانت شركة أبل رائدة في تحسين كاميرا الموبايل، والتي تضمنت على مر السنين إضافات كثيرة. حاول المنافسون اللحاق بالركب ، حيث أطلقت شركة سامسونج موبيلات مع ما يصل إلى 4 كاميرات في خلفية الموبايل، في العام الماضي.


المصدر: بلومبرج

Advertisements

فكرة واحدة على ”الجيل القادم من أيفون بكاميرات عالية الدقة وثلاثية الأبعاد

  1. تعقيب: الجيل القادم من أيفون بكاميرات عالية الدقة وثلاثية الأبعاد — Egypt14 – ABDALA ASMART

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.