مصر: رسميا معاملاتك المالية الحكومية أصبحت إلكترونية

دخل قرار وزارة المالية بسداد جميع المعاملات المالية الحكومية التي تزيد عن 500 جنيه إلكترونيا، حيز التنفيذ اعتبارا من الأربعاء ١ مايو، وفقا لبيان وزارة المالية الأسبوع الماضي.

وأوضح البيان أنه يمكن للمواطنين استخدام “كروت المرتبات أو كروت الحسابات البنكية أو الكروت مسبقة الدفع أو كروت الائتمان أو عن طريق الإنترنت”.

وأضاف البيان أنه سيتم توفير الكروت مسبقة الدفع مجانا ولمدة 6 شهور اعتبارا من أول مايو 2019 من خلال بنوك الأهلي، مصر، القاهرة، الزراعي المصري، التجاري الدولي.

وأصدرت الوزارة نشرة (pdf ) تشتمل على تعليمات مهمة للمصالح الحكومية من أجل تلقي مدفوعات إلكترونية من الشركات أو الأفراد بشكل سليم.

وأشار بيان الوزارة إلى أن الاعتماد على الدفع الإلكتروني يأتي تنفيذا لقرارات المجلس القومي للمدفوعات، و”التحول إلي مجتمع رقمي وتحقيق الشمول المالي وتنفيذا للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي وتوجهات الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد”.

 وزراه المالية تواصل تطوير ادارة المالية العامة بهدف تحسين ادارة الموارد العامة وتحقيق جودة النفقة الي جانب نشر ماكينات نقاط التحصيل (POS) بالجهات الحكومية المختلفة حيث تم حتي الان نشر نحو ١٥٠٠٠  ماكينة في جميع المواقع الحكومية ومنها على سبيل المثال مكاتب الشهر العقاري وادارات المرور والجامعات والاحياء وربط هذه الماكينات مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.