إيران تقول إنها فككت شبكة تجسس إلكتروني أمريكية

الأمين العام لمجلس الأمن القومي الأعلى في إيران علي شمخاني

ذكر مسؤول أمني إيراني كبير يوم الاثنين 17 يونيو أن طهران كشفت في الآونة الأخيرة ”شبكة تجسس إلكتروني أمريكية كبيرة“ وفككتها.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن الأمين العام لمجلس الأمن القومي الأعلى علي شمخاني قوله إنه تم القبض على عدد من عملاء وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) بفضل معلومات مخابرات تبادلتها إيران مع حلفائها، ولكنه لم يوضح عدد العملاء الذين تم إعتقالهم ولا البلدان التي ينتمون إليها.

تتفاقم التوتر بين الولايات المتحدة وإيران بعد اتهامات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن طهران هاجمت يوم الخميس 13 يونيو ناقلتين نفطيتين في خليج عمان، وهو الطريق الحيوي لشحن النفط. وتنفي إيران أن يكون لها أي دور.

قال علي شمخاني: “إن واحدة من أكثر شبكات التجسس الإلكتروني لوكالة الاستخبارات المركزية تعقيدًا والتي كان لها دور مهم في عمليات وكالة المخابرات المركزية في بلدان مختلفة، قامت وكالات الاستخبارات الإيرانية بإكتشافها منذ فترة طويلة وتم تفكيكها”.

وقال شامخاني دون توضيح أن الولايات المتحدة قد نشرت بعض المعلومات حول القضية ، لذلك يمكن لإيران الآن نشر المعلومات من أجل الرأي العام.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.